مسؤول مصري ينفي إغلاق معبر رفح أمام حركة المسافرين
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T16:30:32+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مسؤول مصري ينفي إغلاق معبر رفح أمام حركة المسافرين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال مسؤول مصري، إن معبر رفح مع قطاع غزة، لم يغلق حتى الآن، ولا يزال مفتوحا أمام حركة المسافرين، لكن شاحنات مساعدات لا تزال متوقفة منذ أمس عند .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال مسؤول مصري، إن معبر رفح مع ، لم يغلق حتى الآن، ولا يزال مفتوحا أمام حركة المسافرين، لكن شاحنات مساعدات لا تزال متوقفة منذ أمس عند المعبر التجاري لرفح وكرم أبو سالم.

من جانبها قال مدير الإعلام في معبر رفح، وائل أبو محسن، إنه لا إغلاق للمعبر أمام حركة المسافرين حتى اللحظة، في ظل إعلان الاحتلال، عن عمليات إخلاء للمنطقة، والتي تشمل معبر رفح البري.

وكانت وسائل إعلام الاحتلال، زعمت إغلاق مصر لمعبر رفح، بوضع حواجز اسمنتية على مداخله، بعد إعلان الاحتلال بدء هجوم على المنطقة، وقصف محيطها بالصواريخ والقذائف.

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإجلاء مناطق واسعة شرق محافظة رفح، تمهيدا لبدء عدوان بري، عقب سلسلة من عمليات القصف الليلي المتواصل، والتي أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي خريطة للمناطق التي هدد "الجيش" باجتياحها، وتقع في المنطقة الشرقية من رفح، وتشمل محيط معبر رفح، الذي يعد المنفذ الوحيد للفلسطينيين نحو الخارج.

وطالب جيش الاحتلال النازحين بالتوجه نحو مناطق المواصي التي تقع غرب مدينة خانيونس، زاعما أنها مناطق "إنسانية" آمنة.

وبعد مرور سبعة أشهر من الهجوم الإسرائيلي على غزة، تزعم حكومة الاحتلال أن رفح تؤوي الآلاف من مقاتلي حركة حماس، وأن من المستحيل تحقيق دون السيطرة على المدينة.

ولكن مع لجوء أكثر من مليون فلسطيني إلى رفح فإن من شأن أي هجوم كبير عليها أن يؤدي إلى وقوع خسائر كبيرة وهو ما يثير قلق القوى الغربية ومصر المجاورة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤول مصري ينفي إغلاق معبر رفح أمام حركة المسافرين،وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار