الغموض يلف مصير تقرير المهمة الاستطلاعية حول ” اختلالات” شركة الطرق السيارة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T16:07:08+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الغموض يلف مصير تقرير المهمة الاستطلاعية حول ” اختلالات” شركة الطرق السيارة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي زنقة20ا الرباط علم موقع Rue20، أن  بعض المهام الاستطلاعية التي أوفدها مكتب مجلس النواب للوقوف على حقيقة المشاكل وكذا .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


زنقة20ا الرباط

علم موقع Rue20، أن  بعض المهام الاستطلاعية التي أوفدها مكتب مجلس النواب للوقوف على حقيقة المشاكل وكذا الخروقات التي تعيش على وقعها العديد من المؤسسات العمومية والشركلت التابعة للدولة ، “بلوكاجا” مثيرا على مستوى رفع تقاريرها.

ومن بين أبرز المهام الاستطلاعية التي يشملها المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة، والتي يجهل مصير تقريرها إلى حدود الساعة رغم انه مرت شهور على قيام أعضاء اللجنة بتفقد عدد من المشاريع للشركة التي كانت محطة جدل واسع.

ومازال إلى حدود اليوم لم تقم اللجنة التي يرأسها البرلماني ابراهيم خيي بإحالة تقريرها على مكتب مجلس النواب ولجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، بعد أن تجاوزت أجل 60 يوما ابتداء من أول إجراء قامت به وفق ما ينص عليه النظام الداخلي للمجلس.

يشار إلى أنه بسبب الاختلالات الكبيرة التي يعاني منها مستعملو الطرق بالمغرب، نظم برلمانيون مهمة استطلاعية إلى الطرق السيارة بالمغرب، للوقوف عند هذه الاختلالات ووضع توصيات بشأنها.

ووقف أعضاء المهمة الاستطلاعية البرلمانية المؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق عند مقطع الطريق السيار بسيدي علال البحراوي وجدة مرورا بمكناس وفاس وتازة.

والتقى البرلمانيون أعضاء المهمة الاستطلاعية بالمدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بمقر منصة المراقبة بحي الرياض بالرباط.

وسبق أن وجه برلمانيون انتقادات شديدة لأشغال الطرق السيارة التي لا تتوقف وتعرقل السير. ونبه البرلمانيون إلى أن هذه الأشغال تتسبب في حوادث سير مميتة أحيانا نظرا لضعف التشوير المسبق، منبهة في السياق ذاته، إلى ضعف الخدمات و ورداءتها مقابل ارتفاع الأسعار التي تفرضها الشركة على مستعملي الطرق السيارة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الغموض يلف مصير تقرير المهمة الاستطلاعية حول ” اختلالات” شركة الطرق السيارة،وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار