الإستقلالي مزور يلمح لتعديل حكومي قبيل استكمال انتخاب هياكل حزب الإستقلال
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T14:12:43+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الإستقلالي مزور يلمح لتعديل حكومي قبيل استكمال انتخاب هياكل حزب الإستقلال، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي زنقة20ا عبد الرحيم المسكاوي لمح وزير التجارة والصناعة الإستقلالي رياض مزور إلى إمكانية 8220;إجراء 8221; .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


زنقة20ا عبد الرحيم المسكاوي

لمح وزير التجارة والصناعة الإستقلالي رياض مزور إلى إمكانية “إجراء” تعديل حكومي رغم عدم انتخاب اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال في المؤتمر الوطني الثامن عشر المنعقد مؤخرا ببوزنيقة.

وقال مزور في تصريح خلال استضافته ببرنامج إذاعي على إحدى الإذاعات الخاصة نهاية الأسبوع المنصرم، إن “حزب الإستقلال الآن في حالة قانونية واضحة حيث إنتخب قيادته في شخص نزار بركة ونظم مؤتمره كالأحزاب الأخرى والتي منها من لم تستكمل انتخاب مكتبها السياسي (في إشارة لحزب الأصالة والمعاصرة)”، مؤكدا على أن ” الإستقلال انتخب أمينه العام وسيستكمل هياكله بطريقة أخرى على مستوى اللجنة التنفيذية حيث سيترك للامين العام وقت كافي لاختيار الفريق المناسب الذي سيعمل معه”.

وشدد مزور على أن “هذه العملية لن تكون لها تأثير على (إجراء التعديل الحكومي) المرتقب، وأي تأثير على السير العادي للسياسة المغربية”.

وفي هذا السياق، علم موقع Rue20، أن “هذه “التصريحات” و”التلميحات” خلقت جدلا واسعا في صفوف أعضاء الحزب، حيث اعتبرت أوساط إستقلالية أن هذه التصريحات قد “تؤكد أن عملية إجراء التعديل الحكومي لن تكون بشرط انتخاب اللجنة التنفيذية ما دام أن الحزب انتخب أمينه العام وأصبح في خانة الأحزاب التي قامت بتسوية وضعيتها القانونية، وبالتالي يمكن لنزار بركة إجراء مفاوضات على المقاعد الوزارية المفترض تعديلها”.

يشار إلى أنه حديث في الكواليس  سوى عن التعديل الحكومي الذي يترقبه عدد من الوزراء الذين أصبحوا في عداد المغادرين لهذه التجربة، بعد مرور نصف الولاية الحكومية التي أثبتت تقارير رفعت إلى ضرورة ضخ دماء جديدة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإستقلالي مزور يلمح لتعديل حكومي قبيل استكمال انتخاب هياكل حزب الإستقلال،وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار