تفشي الجدري في الكونغو لماذا تعد السلالة الجديدة أكثر خطورة من أي وقت مضى؟
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T14:09:29+03:00

اخبارالمنوعات، حذر العلماء من سلالة جديدة من مرض الجدرى والتي قد تؤدي إلى انتقال أسرع بين البشر، في .،تفشي الجدري في الكونغو لماذا تعد السلالة الجديدة أكثر خطورة من أي وقت مضى؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتفشي الجدري في الكونغو.. لماذا تعد السلالة الجديدة أكثر خطورة من أي وقت مضى؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


حذر العلماء من سلالة جديدة من مرض الجدرى والتي قد تؤدي إلى انتقال أسرع بين البشر، في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وتم الإبلاغ عن أكثر من 4500 حالة يشتبه في إصابتها بالجدري في الكونغو وقد تضاعفت هذه الأرقام ثلاث مرات تقريبًا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما دفع الكونغو إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية على مستوى البلاد وتم الإبلاغ عن حالات في جمهورية الكونغو المجاورة أيضًا، وفقاً لموقع "تايمز ناو".

كيف ينتقل الفيروس الجديد للجدرى؟

وفى تقرير منظمة الصحة العالمية الأخير عن حالة الجدري العالمي فإن السلالة الجديدة قد تتطلب نهج اختبار مُكيَّف للكشف عن الطفرات بشكل فعال.

علامات وأعراض الجدرى

غالبًا ما يصاب الأشخاص المصابون بالجدري بطفح جلدي قد يكون موجودًا على اليدين أو القدمين أو الصدر أو الوجه أو الفم أو بالقرب من الأعضاء التناسلية.فترة الحضانة هي 3-17 يوما خلال هذا الوقت، لا يعاني الشخص من أعراض وقد يشعر بأنه بخير.- سيمر الطفح الجلدي بعدة مراحل، بما في ذلك القشرة، قبل الشفاء.- قد يبدو الطفح الجلدي في البداية مثل البثور وقد يكون مؤلمًا أو مثيرًا للحكة.يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى لمرض الجدرى ما يلي:- آلام العضلات وآلام الظهر- أعراض تنفسية (مثل التهاب الحلق أو احتقان الأنف أو السعال).

طفرات الجدرى

-الفرع الأول - يسبب هذا المتغير مرضًا أكثر خطورة ووفاة، وقد تسببت بعض حالات تفشي المرض في مقتل ما يصل إلى 10% من الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض، على الرغم من أن حالات تفشي المرض الأحدث كانت معدلات الوفيات فيها أقل.

Clade II - هذا هو النوع الذي تسبب في تفشي المرض عالميًا في عام 2022. تعد العدوى من clade II أقل خطورة.

حدد الباحثون شكلاً جديدًا من النوع 1 قد يكون مسؤولاً عن أكثر من 240 حالة وثلاث وفيات على الأقل في كاميتوغا بالكونغو، وهي منطقة بها عدد كبير من السكان العابرين الذين يسافرون إلى أماكن أخرى في أفريقيا وخارجها.

لقاح الجدرى

تواجه الكونغو تحديات كبيرة عندما يتعلق الأمر باللقاحات.

اللقاحات والعلاجات نادرة، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمة في الكونغو ومع ذلك، فقد سمح وزير الصحة في الكونغو باستخدام اللقاحات في المقاطعات عالية الخطورة.

ويشارك كريس كاسيتا أوساكو، منسق لجنة الاستجابة لجدري القرود في الكونغو، المفاوضات الجارية مع الدول المانحة، مثل اليابان، لشراء اللقاحات.

وقال كاسيتا أوساكو: "بمجرد توفر كمية كافية من اللقاحات... سيتم تنفيذ التطعيم كجزء من الاستجابة".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفشي الجدري في الكونغو.. لماذا تعد السلالة الجديدة أكثر خطورة من أي وقت مضى؟،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار