النائب محمود مسلم عن اجتياح رفح على حماس تحمل مسئولياتها وهجوم كرم أبو سالم غباء سياسي
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T14:09:22+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : النائب محمود مسلم عن اجتياح رفح: على حماس تحمل مسئولياتها.. وهجوم كرم أبو سالم غباء سياسي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي النائب محمود مسلم عن اجتياح رفح على حماس تحمل مسئولياتها وهجوم كرم أبو سالم غباء سياسيطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


النائب محمود مسلم عن اجتياح رفح: على حماس تحمل مسئولياتها.. وهجوم كرم أبو سالم غباء سياسي طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . أحمد علاء نشر في: الإثنين 6 مايو 2024 - 2:05 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2024 - 2:05 م

قال محمود مسلم عضو مجلس الشيوخ، إنّ تنفيذ إسرائيل عملية عسكرية برية في مدينة رفح الفلسطينية سيكون أمرًا خطيرًا ليس فقط على المنطقة لكن على الإنسانية برمتها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، أنّ الوضع الإنساني في رفح شديد الصعوبة، في ظل اكتظاظ النازحين بها في مساحة جغرافية صغيرة.

وأشار إلى أنّ رفح هي الملاذ الأخير للفلسطينيين بعد الدمار الشديد الذي وقع في شمال ووسط غزة.

وشدد على أن المجتمع الدولي عليه أن ينتفض، وكذلك على حركة حماس أن تتحمل مسئوليتها في هذا الوقت، قائلا: «يكفي ما حدث في الأشهر الماضية، ويجب الإسراع في التوصل لهدنة، ويجب أن يتم تقديم تنازلات وأن تكون هناك جدية».

واعتبر أن الهجوم الذي نفذته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، على موقع كرم أبوسالم يمثل غباء سياسيًّا.

ورأى أن مثل هذه الأفعال تفقِد العرب التعاطف الدولي الذي تحقق في الأشهر الماضية مع القضية الفلسطينية، موضحا أن الأمر يحتاج لوقف قوية.

وفي وقت سابق من الاثنين، قال جيش الاحتلال، في بيان له: «بناء على موافقة المستوى السياسي، يدعو الجيش الإسرائيلي السكان المدنيين إلى الإجلاء المؤقت من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح إلى منطقة المواصي».

وأضاف: «هذه العملية ستمضي قدما بشكل تدريجي بناء على تقييم الوضع المتواصل الذي سيجري طيلة الوقت».

ونشر جيش الاحتلال على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي خرائط تبين طرق الإخلاء.

ودعا سكان غزة في الأحياء الشرقية لرفح بالانتقال إلى المواصي، حيث يتم في هذا الإطار توزيع المناشير وإرسال الرسائل النصية القصيرة والمكالمات الهاتفية فضلاً عن بث المعلومات عبر وسائل الإعلام العربية.

وجاءت هذه التطورات من شن كتائب القسام هجوما على مقر قيادة وتحشدات لقوات الاحتلال في مواقع عسكرية بمنطقة كرم أبو سالم، وقالت إنها نفّذت الهجوم بصواريخ رجوم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل أربعة من قواته في هذا الهجوم.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل النائب محمود مسلم عن اجتياح رفح: على حماس تحمل مسئولياتها.. وهجوم كرم أبو سالم غباء سياسي،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار