في عيد شم النسيم أعمال سخرت من أكلة الفسيخ منهم عسل أسود
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T13:56:03+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : في عيد شم النسيم.. أعمال سخرت من أكلة الفسيخ منهم عسل أسود، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي في عيد شم النسيم أعمال سخرت من أكلة الفسيخ منهم عسل أسود الإثنين 06 مايو 2024 01 51 م وشوشة هبة جميل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


في عيد شم النسيم.. أعمال سخرت من أكلة الفسيخ منهم عسل أسود الإثنين 06/مايو/2024 - 01:51 م وشوشة هبة جميل يحتفل المصريين اليوم الإثنين الموافق 6 مايو بعيد شم النسيم وهو  أحد الأعياد القديمة التي كان يحتفل بها المصريين القدماء، ومن أشهر أكلات هذا العيد هو الفسيخ والرنجة.ولم تتجاهل السينما والتلفزيون هذه الاكله حيث ذكرتها العديد من مشاهد الأفلام والأعمال الدرامية ولكن هناك أفلام أخرى سخرت منها مثل: عسل أسود الذي عرض 2010، وظهر النجم أحمد حلمى في أحد الحدائق وهو يحتفل مع جيرانه بعيد شم النسيم حيث تناول الفسيخ وقال: "أحلى حاجة فيه ريحته".تدور أحداث الفيلم عن شاب يدعى مصرى سيد العربى(احمد حلمى)هاجر فى سن العاشرة الى الولايات المتحدة الامريكية مع والديه، وبعد عشرون عاما، توفى والديه ففكر فى زيارة مصر، الفيلم بطولة كلا من: أحمد حلمي، إدوارد، إنعام سالوسة، يوسف داوود، لطفي لبيب، جيهان أنور، تأليف خالد دياب، إخراج خالد مرعي. يوميات ونيس وأيضا أعمال أخري سخرت من أكلة الفسيخ وهو مسلسل"يوميات ونيس" للنجم محمد صبحي الذى عرض عام 1994، ومشهد ونيس وهو يقوم بتجهيز وجبة "فسيخ" فى المطبخ، وتقف معه مايسة وتبادلا حوار عن "الفسيخ" ورائحته، وتدور أحداث العمل حول يقوم ونيس "محمد صبحي" وزوجته مايسة "سعاد نصر" على تربية أبناءهما الأربعة على الأخلاق والقيم الصالحة. المسلسل يشارك في بطولته كلا من: محمد صبحي، سعاد نصر، جميل راتب، محمود أبو زيد، ممدوح وافي، زينب وهبي، سامح الشجيع، هدى هاني، فادي خفاجة، ريم أحمد، تأليف محمد صبحي ومهدي يوسف وإخراج أحمد بدر الدين.

أخبار تهمك



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل في عيد شم النسيم.. أعمال سخرت من أكلة الفسيخ منهم عسل أسود،وتم نقلها من وشوشة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار