مفاوضات الهدنة تتجه للتوقف بسبب نية الاحتلال التوغل في رفح
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T12:36:49+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مفاوضات الهدنة تتجه للتوقف بسبب نية الاحتلال التوغل في رفح، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تتجه مفاوضات الهدنة الجارية في القاهرة إلى التوقف، بسبب إعلان الاحتلال الإسرائيلي نيته بدء عدوانه البري على محافظة رفح جنوبي قطاع .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


تتجه مفاوضات الهدنة الجارية في القاهرة إلى التوقف، بسبب إعلان الاحتلال الإسرائيلي نيته بدء عدوانه البري على محافظة رفح جنوبي .

ونقلت وكالة "رويترز" عن قيادي كبير بحركة "حماس" إن أمر الإخلاء الإسرائيلي من رفح "تطور خطير وسيكون له تداعياته".

وأضاف أن "الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية إلى جانب الاحتلال عن هذا الإرهاب".

فيما ذكر الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد لصالح موقع "أكسيوس" الأمريكي أن "قرار إسرائيل البدء في إخلاء رفح سيؤدي لتعليق المفاوضات الخاصة بالرهائن"، وذلك نقلا عن قيادي في "حماس".

A Hamas official told me the parties were close to reaching a hostage deal and claimed the Israeli decision to start evacuating the Palestinian population from Rafah will lead to the suspension of the hostage negotiations

— Barak Ravid (@BarakRavid) May 6, 2024وذكر موقع "أكسيوس" أن مصر وقطر والولايات المتحدة تعمل على منع انهيار المحادثات غير المباشرة بين حماس وإسرائيل.

وقال مسؤول إسرائيلي "الوسطاء والولايات المتحدة لديهما مصلحة كبيرة في عدم انفجار المحادثات وهم يبذلون الكثير من الجهود"، بحسب "أكسيوس".

فيما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" المصرية عن مصدر، قوله إن المفاوضات تتجه نحو التوقف بالفعل، قائلا إن قصف حركة "حماس" لموقع كرم أبو سالم العسكري أدى إلى تراجع الاحتلال عن السير في المفاوضات.

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) May 6, 2024

صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أكدت بدورها اتجاه المحادثات نحو التوقف، وأضافت أن "المحادثات تصل إلى طريق مسدود مرة أخرى".

وتابعت "كانت هناك مؤشرات على أن الجانبين يقتربان من التوصل إلى اتفاق، لكن المحادثات في القاهرة تعثرت وغادر وفد من حماس المدينة".

ولفتت نيويورك تايمز إلى أن تعثر المفاوضات جاء لأسباب سبقت إعلان الاحتلال نيته بدء العملية البرية في رفح، مضيفة أن "الانتكاسة جاءت بسبب الاختلاف حول مدة وقف إطلاق النار، حيث تطالب حماس بوقف كلي للحرب، فيما يصر الجانب الإسرائيلي على أن يكون ذلك مؤقتا".

وصباح الاثنين، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإجلاء مناطق واسعة شرق محافظة رفح، تمهيدا لبدء عدوان بري، عقب سلسلة من عمليات القصف الليلي المتواصل، والتي أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي خريطة للمناطق التي هدد "الجيش" باجتياحها، وتقع في المنطقة الشرقية من رفح، وتشمل محيط معبر رفح، الذي يعد المنفذ الوحيد للفلسطينيين نحو الخارج.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مفاوضات الهدنة تتجه للتوقف بسبب نية الاحتلال التوغل في رفح،وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار