9.150 مليار جنيه زيادة حصيلة التنازل عن العملات لشركة مصر للصرافة خلال شهرين
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T11:36:33+03:00

مال واعمال، زادت حصيلة التنازل عن عملات عربية وأجنبية في فروع شركة مصر للصرافة، البالغة 71 فرعا، .،9.150 مليار جنيه زيادة حصيلة التنازل عن العملات لشركة مصر للصرافة خلال شهرين،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي9.150 مليار جنيه.. زيادة حصيلة التنازل عن العملات لشركة مصر للصرافة خلال شهرينفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


زادت حصيلة التنازل عن عملات عربية وأجنبية في فروع شركة مصر للصرافة، البالغة 71 فرعا، لنحو 9.150 مليار جنيه، خلال شهرين كاملين على التحول لسعر صرف مرن، حسبما كشف عادل فوزي، رئيس الشركة.

بدأ القطاع المصرفي المصري، ترك الجنيه المصري ليتم تحديده أمام العملات المتداولة وفقاً لآلية العرض والطلب، وفقا لتعليمات البنك المركزي في 6 مارس الماضي.

أثر تحرير سعر الصرف في مصر على العملة المحلية والتي شهدت تراجعا أمام العملات العربية والأجنبية، وذلك قبل أن يعدل الجنيه من مساره مستقبلاً، بينما يتوقع الخبراء أن يعاود الجنيه المصري الصعود من جديد مع زيادة تدفقات النقد الأجنبي والعودة الحميدة لربوع الاستثمار والإنتاج المحلي.

وتمكنت مصر من الحصول على استثمار بقيمة 35 مليار دولار من دولة الإمارات خلال شهر فبراير الماضي، ما ساعد على تخفيف حدة تناقص العملات الأجنبية والعودة مرة أخرى لتداول النقد في القطاع الرسمي بعدما كان قاصرا على السوق السوداء.

كما رتبت البلاد تمويل بقيمة 8 مليارات دولار من الاتحاد الأوروبي فضلاً عن عودة برنامج التمويل الممدد مع صندوق النقد الدولي، والذي تم تجميده في السابق ترقباً لتحرير سعر الصرف، ليتم رفع القيمة التمويلية له بنحو 5 مليارات دولار إلى 8 مليارات.

ومن المرتقب أن تحصل البلاد على الشريحة الثالثة لقرض الصندوق بعد إجراء المراجعة الثالثة من جانب خبراء الصندوق على الاقتصاد المصري، بقيمة 820 مليون دولار، فيما ستحصل مصر على شريحة رابعة تتخطي قيمتها الـ1 مليار دولار منتصف سبتمبر المقبل.

إلى ذلك بلغت قيمة التمويل الموجه من مجموعة البنك الدولي لمصر إلى 6 مليارات دولار أمريكي على مدار ثلاث سنوات.

بنك مصر

العملات في بنك مصر:

- سعر في بنك مصر: 47.9 جنيه للشراء، 48 جنيها للبيع.

- سعر الجنيه الإسترليني في بنك مصر: 60.06 جنيه للشراء، 60.34 جنيه للبيع.

- سعر اليورو في بنك مصر: 51.52 للشراء، 51.70 جنيه للبيع.

- سعر الدرهم الإماراتي في بنك مصر: 13.06 للشراء، 13.07 للبيع.

- سعر الدينار الكويتي في بنك مصر: 155.92 للشراء، 156.19 جنيه للبيع.

- سعر الريال العماني في بنك مصر: 123.188 جنيه للشراء، 124.68 جنيه للبيع.

- سعر الريال القطري في بنك مصر: 12.188 جنيه للشراء، 13.18 جنيه للبيع.

- سعر الريال السعودي في بنك مصر: 12.77 جنيه للشراء، 12.79 جنيه للبيع.

ً
بفائدة يومية 20%.. البنك العربي يطرح الوثيقة الثلاثية ذات العائد الثابت

بفائدة شهرية 25%.. البنك الأهلي المتحد يواصل طرح حساب توفير «Fusion»

يصل إلى 1.5 مليون جنيه.. بنك التعمير والإسكان يقدم تمويل الحج والعمرة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 9.150 مليار جنيه.. زيادة حصيلة التنازل عن العملات لشركة مصر للصرافة خلال شهرين،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار