عربي21 ترصد عمليات نزوح واسعة من مناطق شرق رفح
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T10:19:05+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : "عربي21" ترصد عمليات نزوح واسعة من مناطق شرق رفح، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بدأ آلاف الفلسطينيين في مناطق شرق رفح، بالنزوح غربا بدءا من صباح الإثنين، بعد تهديد الاحتلال بشن عمليات عسكرية على مناطق سكناهم.ورصد شهود .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


بدأ آلاف الفلسطينيين في مناطق شرق رفح، بالنزوح غربا بدءا من صباح الإثنين، بعد تهديد الاحتلال بشن عمليات عسكرية على مناطق سكناهم.

ورصد شهود عيان لـ"عربي21" عمليات نزوح واسعة لعائلات بأكلمها من الأحياء والمناطق الواقعة شرق المدينة المكتظة بالنازحين.

مناطق النزوحوقال الشهود، إن عمليات النزوح تجري من مناطق، صوفا والشوكة، وحي السلام، ومحيط مستشفى أبو يوسف النجار، ومنطقة تبة زارع، ومحيط معبر رفح، والجنينية ومنطقة البيوك ومناطق أخرى تقع في نطاق الخريطة التي نشرها جيش الاحتلال وتشمل مربعات عدة وأحياء عديدة.

ولفت الشهود إلى أن سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار طوال الليل تعقد عمليات النزوح باتجاه المناطق  الغربية في ظل غياب وسائل النقل، والاكتظاظ الكبير في أعداد النازحين.

وأكدوا أن تهديدات الاحتلال وإلقائه منشورات من الجو بشأن الإخلاء والعملية العسكرية، خلقت أجواء من الخوف والذعر في صفوف المدنيين والنازحين في محافظة رفح، وذلك خشية تكرار ما حدث في خانيونس ومناطق أخرى في القطاع من مجازر مروعة.

وقالت النازحة روان مهدي في حديث خاص لــ"عربي21" إنها شرعت صباح الإثنين بحزم أغراضها تمهيدا للنزوح باتجاه منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس.

وتسكن مهدي رفقة زوجها وعائلتها في أحد الشقق المستأجرة في شارع 18 القريب من معبر رفح، حيث تقع المنطقة في نطاق عمليات التوغل البري المرتقبة والتي يهدد الاحتلال بتنفيذها انطلاقا في مناطق شرق رفح.

مهدي وهي نازحة من غرب مدينة غزة قالت، إنها لا تدري أين تذهب بالضبط، فهي لا تملك خطة للنزوح، وتحاول الآن الحصول على خيمة تأويها مع عائلتها في المناطق التي حددها الاحتلال وزعم أنها آمنة.

وحددت قوات الاحتلال مناطق للنازحين غرب محافظة خانيونس، أو ما يعرف بمنطقة المواصي، ودعتهم للتوجه إليها زاعمة أنها مناطق "إنسانية"، وآمنة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل "عربي21" ترصد عمليات نزوح واسعة من مناطق شرق رفح،وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار