توقعات بموجة تضخم بسوق العقارات تراجع أسعار الحديد والطن يخسر 20 ألف جنيه
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T09:35:02+03:00

مال واعمال، يشهد سوق العقارات حالة من الركود بسبب تراجع الطلب مع زيادة المعروض نتيجة استمرار .،توقعات بموجة تضخم بسوق العقارات تراجع أسعار الحديد والطن يخسر 20 ألف جنيه،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتوقعات بموجة تضخم بسوق العقارات.. تراجع أسعار الحديد والطن يخسر 20 ألف جنيهفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


يشهد سوق العقارات حالة من الركود بسبب تراجع الطلب مع زيادة المعروض نتيجة استمرار الارتفاعات القياسية في أسعار الوحدات السكنية ومع الجهود التي تبذلها الدولة للسيطرة على أسعار مواد البناء شهدت أسعار الحديد تراجعا كبيرا بلغ 12 ألف جنيه للطن.. حيث كان قد سجل خلال الربع الأخير من العام الماضي حوالي 55 ألف جنيه وحاليا سجل مابين 43 إلى 38 ألف جنيه نتيجة استقرار أسعار الصرف وتوافر العملة الأجنبية والتى ساهمت في زيادة العملة الأجنبية لدى المستوردين.

الجدير بالذكر أن مصر تستورد حوالي 80% من المواد الخام اللازمة لصناعات الحديد والصلب، بينما تنتج حوالي 7.9 مليون طن حديد سنويا، وتنتج حوالي 4.5 مليون طن بليت وتستورد حوالي 3.5 مليون طن بليت، وكان من المفترض أن تنعكس هذه الانخفاضات على أسعار العقارات والتي ترتفع بوتيرة سريعة جدًا دون الالتزام بمعايير السوق العرض والطلب مما ترتب عليه زيادة في المعروض وتراجع كبير في الطلب، وبالتالي حالة غير مسبوقة وتتصاعد خلال الفترة المقبلة وفقاً لآراء العاملين في مجال العقارات ومواد البناء.

وأكد أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء، باتحاد الغرف التجارية، قائلًا إن أسعار مواد البناء شهدت تراجعا غير مسبوق سجل حوالي 20 ألف جنيه في الطن الواحد نتيجة استقرار أسعار في السوق الرسمي والقضاء على السوق السوداء، بالإضافة إلى توافر الاعتمادات الدولارية المستوردين مما أدى إلى زيادة الإنتاج وبالتالي تراجعت الأسعار ولكن بعض شركات التطوير العقاري تضع تقديرات جزافية لأسعار الوحدات السكنية مبالغ فيها.

وتوقع الزينى أن يكون هناك تضخم كبير خلال العام الجاري فى قطاع العقارات نتيجة الأسعار القاسية غير المسبوقة وضعف القدرة الشرائية للمواطنين نتيجة ارتفاع تكاليف المعيشة وانخفاض مستوى دخل الطبقة الوسطى التي تعول عليها تلك الشركات.

أما محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية، قال إن أسعار العقارات لاترتبط في تقريرها بأسعار مواد البناء لأنه لايمثل إلا ثلث تكلفة الوحدة والباقي موزع على ثمن الأرض ومصاريف المرافق والعمالة وغيرها من المواد الخام اللازمة لصناعات العقارات.

ً
اقتراح برلماني بشأن تصدير العقارات المصرية لجذب الاستثمارات وتوفير النقد الأجنبي

بقيمة 75.7 مليار جنيه.. العقارات يتصدر قطاعات البورصة بالربع الأول من 2024

«التجارة» و«العقارات» يفلتان من موجة تراجع قطاعات البورصة اليوم



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل توقعات بموجة تضخم بسوق العقارات.. تراجع أسعار الحديد والطن يخسر 20 ألف جنيه،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار