أولياء الأمور يطالبون وزير التعليم بالتدخل جدل حول المنصة الإلكترونية للطلاب فى الخارج
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T09:34:26+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أولياء الأمور يطالبون وزير التعليم بالتدخل.. جدل حول المنصة الإلكترونية للطلاب فى الخارج، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي حالة من الجدل والاستياء أصابت أولياء أمور طلاب أبنائنا فى الخارج بعد طرح منصة إلكترونية جديدة منذ أيام قليلة وقبل انطلاق امتحانات الفصل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


حالة من الجدل والاستياء أصابت أولياء أمور طلاب أبنائنا فى الخارج بعد طرح منصة إلكترونية جديدة منذ أيام قليلة وقبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الثانى والمقررلها يوم 18 مايو الجارى.. البداية حينما تداول العديد من الجروبات على مواقع التواصل الاجتماعى أخبارا تفيد بإنشاء منصة إلكترونية جديدة سيتم استخدامها بدلا من منصة الامتحانات القديمة لعقد امتحانات نهاية العام"2023 - 2024".

وما زاد الأمر صعوبة تداول رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعى منسوبة لبعض مسئولين بالدعم الفنى بوزارة التربية والتعليم تطالب أولياء الأمور والطلاب بسرعة الدخول عليها لإجراء الامتحانات التجريبية، الأمر الذى أثار حالة من القلق بين أولياء الأمور الذين سارعوا بالدخول ولكن كانت المفاجأة أنه تم فتح المنصة الجديدة بالعديد من الدول لبعض أولياء الأمور وآخرين فى نفس البلد لم يستطيعوا الدخول وهو ما أثار الحيرة والتوتر بين أولياء الأمور الذين لم يعلموا حقيقة هذه المنصة: هل هى فعلا منصة جديدة طرحتها الوزارة؟ أم هى منصة وهمية؟ وهل هى المنصة التى سيؤدى الطلاب عليها الامتحان؟ كان هذا هو لسان حال أولياء الأمور الذين طالبوا بمطلب جماعى هو أن تكون امتحانات التيرم الثانى مثل امتحانات الترم الأول والتى تمت دون حدوث مشكلات او ضغط وانهيار عصبى حسب قولهم والجدير بالذكر أن امتحانات الفصل الدراسى الأول تمت من خلال إتاحة وزارة التربية والتعليم الامتحانات "بى دى اف" عن طريق المنصة الإلكترونية وبعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان الخاص به يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الامتحان على هيئة "بى دى اف" ثم إرسال الملف عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا فى الخارج وذلك باستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة ونظرا لأن امتحانات الترم الأول مرت بدون مشكلات وتم فيها تدراك الخطأ الذى حدث فى السنوات السابقة وهو وقوع المنصة نظرا لكثرة الأعداد والدخول فى وقت واحد وهو ما جعل أولياء الأمور يطالبون أن تكون امتحانات التيرم الثانى بنفس الطريقة ويطالبون الوزارة أيضا بتحديد موقفها بشأن المنصة الجديدة التى يتردد أنها بديلة للمنصة القديمة حيث تقول إيناس صادق (ولية أمر) أن امتحانات الترم الأول كانت واضحة للجميع بمن فيهم المسئولون أنها تمت بأقل مشكلات فنية وتم رفع الاجابات بهدوء بدون ضغط عصبى ولا خوف من وقوع المنصة أو انتهاء موعد الامتحان كما ناشدت وزارة التربية والتعليم سرعة الرد بشأن المنصة الجديدة و تحديد ضوابط امتحانات التيرم الثانى ولا يترك الأهالى فى نار حتى اللحظات الأخيرة لا يعرفون على اى منصة سيكون الامتحان.

بينما عبرت عبد الرحمن (ولية أمر) عن غضبها بقولها: حد يفهمنا هى دى فعلا المنصة اللى الطلبة هيمتحنوا عليها ولا دى ايه؟ عاوزين نعرف راسنا من رجلينا هنمتحن على المنصة الجديدة ولا القديمة؟

بينما تساءلت داليا السيد ( ولية أمر): إلى متى سيظل أبناؤنا فى الخارج حقل تجارب للوزارة خاصة أن الوقت المتبقى على الامتحانات غير كافٍ للتجارب وعلى الوزارة أن تعلم جيدا نحن بشر وما يحدث يترتب عليه حالة من التوتر والرعب فكيف ونحن على أبواب الامتحانات نستيقظ على خبر منصة جديدة؟ مطالبة الوزارة اذا كان هناك ضرورة لعمل منصة جديدة تكون لدول عدد الطلاب فيها كبير وليست دولا أعداد الطلاب بها محدود.

بينما ناشدت ولاء إبراهيم (أدمن جروب كل ما يخص امتحانات السفارة) وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى التدخل لحل هذه المشكلة والوقوف على كل ما يخص امتحانات ا



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أولياء الأمور يطالبون وزير التعليم بالتدخل.. جدل حول المنصة الإلكترونية للطلاب فى الخارج،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار