أنكر انشاق البحر الأحمر لسيدنا موسى أبرز تصريحات وسيم السيسي المثيرة للجدل
ايجي ناو EgyNow
2024-5-6T09:24:46+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أنكر انشاق البحر الأحمر لسيدنا موسى.. أبرز تصريحات وسيم السيسي المثيرة للجدل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أثارت تصريحات الدكتور وسيم السيسي، الباحث في تاريخ مصر القديمة حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أثارت تصريحات الدكتور وسيم السيسي، الباحث في تاريخ مصر القديمة حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عقب حديثه الذي أنكر فيه شق سيدنا موسى للبحر الأحمر.

أبرز تصريحات وسيم السيسي

علق الدكتور وسيم السيسي، الباحث في تاريخ مصر القديمة خلال مداخلة تلفزيونية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر قناة «القاهرة والناس»، على موجة الانتقادات التي تعرض لها عالم الآثار المصري زاهي حواس.

وصرح وسيم السيسي بأن زاهي حواس، لم ينكر ما جاء في الكتب المقدسة ولكنه يؤكد أن التاريخ علم، والعلم يبحث في الموجودات سواء بردية أو جدرية أو تمثال، وأن العلم يبحث في الموجودات والدين يبحث في الغياب، كلاهما له ميدان بحث.

واستطرد قائلا «ينبغي أن نتضامن مع التصريحات العلمية وليست الدينية.. وزاهي حواس لا ينكر ما جاء في الكتب المقدسة واليهود لم يكونوا داخل مصر حتى يخرجوا منها، وقصة شق سيدنا موسى البحر الأحمر غير صحيحة».

ولفت إلى أن زاهي حواس يقول إنه لا ينكر ما جاء في الكتب المقدسة ولكن يقول إن ما بين أيدينا من جداريات وحفريات لا يوجد بها ما يؤيد ما جاء بالكتب المقدسة، مؤكدا أنه ينتظر ما سيأتي في المستقبل بالعلم، مبينا أن الذي لا يقدر أن يثبته العلم ليس له الحق في أن ينكره.

وسيم السيسي والكائنات الفضائية

وعلى صعيد آخر كان قد صرح وسيم السيسي، عن أنه يثق بوجود كائنات فضائية على سطح الأرض منذ آلاف السنين.

وأضاف وسيم السيسي في تصريحات سابقة: «أومن منذ زمن أننا لسنا وحدنا في هذا الكون، ووكالة الأمن القومي في أمريكا تم رفع دعوى قضائية ضدها بناءً على قانون حق الحصول على المعلومات واعترف رئيس الوكالة بأن لديهم 237 وثيقة عن الأطباق الطائرة».

واستكمل حديثه قائلا: «المخابرات الأمريكية أعلنت عن اكتشافها لوجود كائنات فضائية، وقامت دائرة المعلومات الأمريكية بالكشف عن أدلة مادية تدعم وجود كائنات فضائية».

تصريحات وسيم السيسي عن جذور النبي محمد

قال وسيم السيسي في تصريح آخر: «إن القرآن الكريم برضو اتكلم عن الحضارة المصرية، أجبلك لوحة من الجداريات لأجدادنا وهم ساجدين بأذقانهم حتى الأرض».

وأضاف: «جاء ذكرها في القرآن الكريم بسورة الإسراء "أولئك الذين يخرّون للأذقان سجدا" ما قالش للجباه سجدا، فالقرآن الكريم شهد لأجدادنا العظماء هؤلاء».

وتابع وسيم السيسي: «هو «النبي محمد» من عبد مناف، وعبد مناف من مصر، وأنا كتبت مقال عن الرسول وأن جذوره من مصر».

واستشهد بحديث، قائلا: «ربنا اختار الكنانة، ومن الكنانة اختار بني عبد مناف، ومن بني عبد مناف اختار قريش، ومن قريش اختار بني هاشم، فأنا خيار من خيار.. وبعدين هاجر بنتنا وحفيدتنا».

ًزاهي حواس يثير ضجة بسبب تصريحاته حول عدم وجود أنبياء في مصر.. القصة الكاملة

زاهي حواس عن تركه زفاف الملياردير الهندي بسبب مباراة الأهلي: «لو أبويا اللي بيتجوز كنت هسيب الفرح»



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أنكر انشاق البحر الأحمر لسيدنا موسى.. أبرز تصريحات وسيم السيسي المثيرة للجدل،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار