اكتشاف جديد للغاز في “حقل هديبة” بالشارقة يعزز قطاع الطاقة في الإمارات
ايجي ناو EgyNow
2024-5-5T23:43:00+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : اكتشاف جديد للغاز في “حقل هديبة” بالشارقة يعزز قطاع الطاقة في الإمارات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي خاص 8211; السابعة الأخبارية اكتشاف جديد للغاز في حقل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


خاص – السابعة الأخبارية

اكتشاف جديد للغاز في حقل “هديبة” في الشارقة

أعلن مجلس بحكومة الشارقة عن اكتشاف جديد هام في قطاع الطاقة، حيث تم العثور على كميات كبيرة من الغاز في حقل “هديبة” الواقع شمال حقل الصجعة بإمارة الشارقة. وقد وصفت الكميات المكتشفة بأنها “مبشرة” من الناحية الاقتصادية، مما يشير إلى وجود احتياطيات هائلة من الغاز المحتملة في المنطقة.

من اكتشف حقل هديبة للغاز في الشارقة

وتعد مؤسسة نفط الشارقة الوطنية “سنوك” المسؤولة عن هذا الاكتشاف الهام، حيث قامت بحفر بئر استكشافية في الأشهر الماضية. ومن المقرر أن يتم اختبار البئر في المستقبل القريب لتأكيد الكميات والاحتياطي المحتمل من الغاز في الحقل.

ما عدد حقول الغاز في الشارقة

يأتي اكتشاف حقل “هديبة” الجديد كإضافة قوية لقطاع الطاقة في الشارقة، حيث يعد الحقل البري الخامس في الإمارة. وبجانب حقول الصجعة وكهيف وحقل محاني ومويعيد، سيسهم هذا الاكتشاف في زيادة الإمدادات المحلية من الغاز وتعزيز استقلالية الإمارة في قطاع الطاقة.

حقل هديبة يعزز التعاون الطاقي بين الشارقة ورأس الخيمة

وفي سياق آخر، تعزز الصفقة المبرمة بين مؤسسة نفط الشارقة الوطنية وشركة غاز رأس الخيمة التعاون القوي في قطاع الطاقة في دولة الإمارات. تهدف هذه الاتفاقية إلى توفير حلول استراتيجية لاحتياجات الطاقة المتزايدة في الدولة وخارجها، من خلال تخزين الغاز بكفاءة وضمان إمدادات مستدامة.

بهذا الاكتشاف الجديد والتعاون القوي في قطاع الطاقة، تعمل الشارقة ودولة الإمارات على تحقيق هدف مشترك وهو تلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة وتعزيز استدامتها، وهو أمر حاسم في ظل التحديات العالمية المتعلقة بالطاقة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل اكتشاف جديد للغاز في “حقل هديبة” بالشارقة يعزز قطاع الطاقة في الإمارات،وتم نقلها من السابعة الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار