قيادات حزبية تكشف لـ الشروق خططها لانتخابات المحليات
ايجي ناو EgyNow
2024-5-5T18:56:58+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : قيادات حزبية تكشف لـ الشروق خططها لانتخابات المحليات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قيادات حزبية تكشف لـ الشروق خططها لانتخابات المحلياتطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قيادات حزبية تكشف لـ الشروق خططها لانتخابات المحليات طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . رانيا ربيع نشر في: الأحد 5 مايو 2024 - 6:53 م | آخر تحديث: الأحد 5 مايو 2024 - 6:55 م

العدل: جاهزون بـ5 آلاف مرشح أغلبهم من الشباب والمرأةالمصرى الديمقراطى: سندفع بالكوادر المؤهلة فى كافة الأمانات الجغرافية للحزب

تستعد الأحزاب السياسية لانتخابات المجالس المحلية، والتى من المرتقب إجراؤها فور موافقة مجلس النواب على قانون المجالس المحلية، والذى نوقش على طاولة الحوار الوطنى، وشملت توصياته سرعة إصدار القانون، وسرعة إجراء انتخاباتها.

«الشروق» تواصلت مع عدد من الأحزاب لمعرفة مدى استعدادهم لانتخابات المجالس المحلية والتى يتوقع أن يترشح لها قرابة ٦٥ ألف شخص. وقال المتحدث الرسمى لحزب العدل، معتز الشناوى: «لدينا العديد من الكوادر الحزبية تم إعدادهم وتأهيلهم سياسيا خلال السنوات الماضية، وجاهزون لترشيح 5 آلاف مرشح أغلبهم من الشباب والمرأة بمختلف المحافظات وفى مقدمتها: القاهرة والجيزة والإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية والقليوبية وأسيوط وسوهاج والأقصر».

وأضاف الشناوى: «لقد أطلق الحزب مدرسة الكادر السياسى، والتى شملت تدريب وتأهيل الشباب للمحليات منذ أكثر من عامين، ونجحت فى تدريب آلاف المتدربين من خارج الحزب، وأصبحوا بعد ذلك أعضاء بالحزب وجميعهم مؤهلون لخوض الانتخابات فى أى وقت».

وتابع: «أمانة المحليات المركزية والأمانات التابعة لها بالمحافظات مستمرة فى تدريب وتأهيل كافة الكوادر من داخل الحزب وخارجه، حتى يأتى دورها المنتظر فى متابعة أداء المجالس المحلية بعد انتخابها».

من جانبه، قال عضو الهيئة العليا، وأمين المحليات بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، بسام الصواف، إن قيادات الحزب تولى اهتماما كبيرا بملف انتخابات المحليات، مشيرا إلى أنه وفقا لدستور 2014 تم إقرار العديد من الصلاحيات والأدوات الرقابية التى ستمكن عضو المجلس المحلى من أداء دور خدمى ورقابى قوى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن الحزب يجرى حاليا تدريبات لعدد من أعضائه حول كيفية إدارة الحملات الانتخابية فى كافة الأمانات الجغرافية للحزب، الأمر الذى ترتب عليه وجود كوادر مؤهلة خاصة من الشباب والمرأة، مشيدا بالانفراجة السياسية التى حدثت عقب الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والتى ترتب عليها انضمام الكثير من الأعضاء الجدد للحزب بالإضافة إلى عودة الكثير من الأعضاء الذين تركوا الحزب لأسباب مختلفة .

وردا على سؤال الشروق بشأن عدد المقاعد التى يعتزم الحزب المنافسة عليها، قال الصواف، إنه سيتم الدفع بمرشحين فى كافة الأمانات الجغرافية للحزب سواء الأمانات التى تم افتتاحها مؤخرا أو الأمانات القائمة من قبل، حيث يجرى العمل على قدم وساق لرفع جاهزية كوادر الحزب التى تم تدريبها لخوض هذه الانتخابات خاصة محافظات الصعيد والدلتا، بالإضافة لمحافظات القاهرة الكبرى.

بدوره، قال أمين تنظيم حزب الجيل، أحمد محسن: «لدينا كوادر تنتظر انتخابات المحليات من 2010 بجانب الكوادر الشابة التى انضمت إلى الحزب بعد هذا التاريخ، مشيرا إلى أن عدد المقاعد التى يعتزم الحزب التنافس عليها لن تقل عن 200 مرشح، وقابلة للزيادة بمجرد بيان مسار الانتخابات وتقسيم الدوائر على مستوى الجمهورية.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل قيادات حزبية تكشف لـ الشروق خططها لانتخابات المحليات،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار