ما حكم تطويل الأظافر وتلوينها؟ الإفتاء تُجيب
ايجي ناو EgyNow
2024-5-5T16:48:48+03:00

اخبارالمنوعات، حكم إطالة الأظافر كثير من النساء يفضلون إطالة أظافرهن وتلوينها، لما يضيف لهم من .،ما حكم تطويل الأظافر وتلوينها؟ الإفتاء تُجيب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليما حكم تطويل الأظافر وتلوينها؟.. الإفتاء تُجيبفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


حكم إطالة الأظافر.. كثير من النساء يفضلون إطالة أظافرهن وتلوينها، لما يضيف لهم من الجمال والرقي والتميز في حياتهن، ولذلك تساءل الكثير منهم عن حكم إطالة الأظافر وتلوينها؟ التفاصيل في التقرير التالي.

الإفتاء توضح حكم إطالة الأظافر

وأوضحت دار الإفتاء في وقت سابق، أنه من الواجب على المسلم قص أظافره، وذلك ندباً للنظافة، لم قاله النبي صلى الله عليه وسلم: «الْفِطْرَةُ خَمْسٌ: الْخِتَانُ، وَالاِسْتِحْدَادُ، وَتَقْلِيمُ الأَظْفَارِ، وَنَتْفُ الإِبِطِ، وَقَصُّ الشَّاربِ »رواه البخاري ومسلم.

وفي حديث آخر عن أنس رضي الله عنه قال: «وُقِّتَ لَنَا فِي قَصِّ الشَّارِبِ وَتَقْلِيمِ الأَظْفَارِ وَنَتْفِ الإِبِطِ وَحَلْقِ الْعَانَةِ أَنْ لَا نَتْرُكَ أَكْثَرَ مِنْ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً»، رواه مسلم.

وبالنسبة للرجال، أشارت دار الإفتاء إلى أن إطالة بعض الرجال لأظافرهم، يعد عملا منافيا للطبيعة، ويجب تجنبه، معللة بأنه أمر نسائي ولذلك فلا يجب على الرجل أن يفعل هذا الأمر.

إطالة الأظافر

شروط إطالة الأظافر وتلوينها

وأضافت دار الإفتاء أنه لو كانت المرأة تعتني بأظافرها كجزء من الزينة الظاهرة فلا حرج عليها.

ولفتت دار الإفتاء إلى أن هدف الشريعة في قص الأظافر، المراد منه عدم ترسب الوسخ، فإن كانت المرأة تطيل أظافرها وتعتني بها فلا حرج في ذلك.

ً
«الإفتاء» توضح أسباب النهي عن إكثار الحلف في البيع والشراء

ما حكم أكل الفسيخ والرنجة في شم النسيم؟.. الإفتاء توضح

«الإفتاء» توضح أسباب النهي عن إكثار الحلف في البيع والشراء



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما حكم تطويل الأظافر وتلوينها؟.. الإفتاء تُجيب،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار