تقرير ميناء أكتوبر يسهل حركة الواردات والصادرات بين الموانئ البرية والبحرية في مصر
ايجي ناو EgyNow
2024-5-5T15:28:04+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تقرير: ميناء أكتوبر يسهل حركة الواردات والصادرات بين الموانئ البرية والبحرية في مصر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تقرير ميناء أكتوبر يسهل حركة الواردات والصادرات بين الموانئ البرية والبحرية في مصرطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


تقرير: ميناء أكتوبر يسهل حركة الواردات والصادرات بين الموانئ البرية والبحرية في مصر طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . نشر في: الأحد 5 مايو 2024 - 3:27 م | آخر تحديث: الأحد 5 مايو 2024 - 3:27 م

أعلنت الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة عن استمرار ميناء أكتوبر الجاف في استقبال الواردات والصادرات القادمة والمتجهة من وإلى الموانئ البحرية المصرية عبر السكك الحديدية. يأتي هذا بعد بدء التشغيل التجريبي للميناء في نوفمبر 2022 وافتتاحه وتشغيله رسميًا في منتصف يونيو 2023.

وأكدت الهيئة في بيانها على الدور الكبير والمميزات المتعددة للميناء في تسهيل حركة الصادرات والواردات، حيث يمثل طفرة في منظومة النقل واللوجستيات من خلال تقليل تكدس الموانئ البحرية بالحاويات. يتم ذلك من خلال إجراءات جمركية سريعة وفعالة تعمل بنظام رقمي متطور.

يضم الميناء الجاف مستودعات جمركية لتخزين البضائع الواردة، بما في ذلك المستودعات العامة والخاصة، ويقدم خدمات متعددة مثل عمليات التعبئة والتفريغ ومزج المنتجات الأجنبية والمحلية وإعادة التصدير، بالإضافة إلى صيانة وفحص الحاويات المبردة.

ويتيح الميناء تخزين البضائع المستوردة في مستودعاته لصالح المستثمرين، مما يساهم في تخفيف الضغط على الموانئ البحرية وتوفير الوقت والتكاليف لصالح أصحاب المصانع وتخفيف الضغط على الطرق البرية وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة.

جدير بالذكر أن ميناء أكتوبر الجاف يعبر عن شراكة فعّالة بين القطاعين العام والخاص، وقد فاز بجائزة "IJ Global" كأفضل مشروع نقل بالشراكة بين القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو أول مشروع ضمن برنامج المدن الخضراء للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير: ميناء أكتوبر يسهل حركة الواردات والصادرات بين الموانئ البرية والبحرية في مصر،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار