بطولة السعودية ثلاثية الـ دون تخرق بريق الصدارة الهلالية!
ايجي ناو EgyNow
2024-5-5T14:28:48+03:00

اخبار الرياضة، الرياض متجاوزاً التعاون العنيد بثلاثية مريحة، صاغَ الهلال أحرف التتويج .،بطولة السعودية ثلاثية الـ دون تخرق بريق الصدارة الهلالية!،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبطولة السعودية: ثلاثية الـ "دون" تخرق بريق الصدارة الهلالية!في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الرياض - متجاوزاً التعاون "العنيد" بثلاثية مريحة، صاغَ أحرف التتويج الأولى بلقب الدوري السعودي لكرة القدم إذ بات يحتاج إلى نقطة واحدة فقط، في حال فوزه على الأهلي الإثنين، في المباراة المؤجلة من الجولة 28، فيما تمسك ، بقيادة نجمه البرتغالي بخيوط الأمل بإكتساحه الوحدة بسداسية نظيفة وقّع الـ "دون" على ثلاثية منها، ليواصل تغريده وحيداً في صدارة الهدافين بـ32 هدفاً.

وقبل أربع جولات على إسدال الستارة على أكثر الدوريات العربية إنفاقاً عبر التاريخ، رفع "الزعيم" رصيده إلى 83 نقطة متقدماً بفارق 9 نقاط عن النصر.

وسط بريق الصدارة الهلالية، خطف الـ "دون" الأنظار مجدداً بأرقام مميزة، إذ اقترب من تحطيم رقم مهاجم الاتحاد المغربي عبد الرزاق حمد الله  كصاحب أكبر رصيد تهديفي في موسم واحد بـ 34  هدفاً والذي حققه مع النصر أيضاً.

وعقب الفوز الكبير، سارع أفضل لاعب في العالم 5 مرات إلى توجيه رسالة إلى جماهير فريقه عبر منصة "إكس" كاتباً "شعور رائع، شكرًا للفريق وللمشجعين".

-جيزوس غير مطمئن-

 لكن الفارق الواسع عن النصر، الوصيف، لا يبدو مريحاً لمدرب الهلال البرتغالي جورجي جيزوس الذي قال عقب فوز فريقه الكبير على التعاون، وسط حضور جماهيري كبير قارب الـ 20 ألف متفرج، إنه يفكر في كل مباراة على حدة "الفارق الكبير في الصدارة لا يجعل الفريق يطمئن، بل سنعمل للفوز بكل مباراة حتى تحقيق اللقب".

وفي مباراته الأولى بعد إبلاله من الإصابة، وقّع الصربي ألكسندر ميرتوفيتش، وصيف هدافي الدوري بـ 23 هدفاً خلف رونالدو، على هدفه الثالث والعشرين رغم عدم اكتمال جهوزيته كما قال "لم أصل إلى 100% من حالتي البدنية بعد العودة من الإصابة، لكن عدت، ولدينا مباريات مهمة جداً وسيكون أمامنا الوقت للعمل بشكل جيد".

وصف هداف فولهام الانكليزي سابقاً الفوز على التعاون بالمهم "اعتقد أننا لعبنا بشكل جيد أيضاً، وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من 3 أهداف".

بدوره، لم يشأ جيزوس (69 عاماً) الكشف عن مستقبله مشيراً إلى أن عقده ينتهي نهاية الموسم "لا أعلم شيئاً عن مصيري. تفكيرنا منصب حالياً على تحقيق البطولات".

وفقًا شبكة "أوبتا" لإحصائيات كرة القدم، فإن هذه هي المرة الأولى التي تشهد فوز الهلال في 10 مباريات متتالية خارج أرضه خلال موسم واحد من دوري المحترفين.

في المقابل، قال مدرب التعاون البرازيلي بيركليس شاموسكا إن إعداد الفريق للمباراة كان صعباً بسبب الغيابات "خضنا المباراة ضد أفضل فريق في الدوري، وفي الشوط الأول فقدنا لاعباً مهماً للإصابة، ومع ذلك قدمنا مستوى جيداً وأشكر اللاعبين على ذلك".

-كاسترو يتطلع إلى الكأس-

وفي مباراة عنونها تألق رونالدو، أمطر "العالمي" شباك الوحدة بسداسية "تمثل أهمية كبيرة" لمدربه البرتغالي لويس كاسترو.

يبرر كاسترو أهمية الفوز بقوله "في نهاية الموسم، يكون وضع الفرق سيئاً، لذا نعلم أنه علينا تقديم أفضل المستويات".

يعترف مدرب بورتو البرتغالي سابقاً بحسم غريمه الهلال لمعركة الدوري لأن "انتصاراته المتتالية صنعت الفارق"، مضيفاً "لم نصل إلى المستوى الذي يتوجنا بالألقاب، ونأمل في أن ننهي موسمنا أبطالاً لكأس الملك".

وتترقب جماهير العالمي بشغف كبير نهائي كأس الملك لإنقاذ الموسم، كما يؤكد مدربه أن التواجد في النهائي أمرٌ إيجابي "النصر لم يحقق الكأس منذ 34 سنة".

-الراقي يُنذر الهلال-

وعشية مواجهته المرتقبة مع الهلال في الكلاسيكو المؤجل من الجولة 28، وجّه الأهلي إنذاراً قوياً للمتصدر باكتساحه ضمك (4-1)، ليحكم قبضته على المركز الثالث.

وجاء هذا الفوز ليعزز موقف "الراقي" في التأهل إلى بطولة النخبة الآسيوية، كما منحه دفعة معنوية قبل مباراة الهلال الإثنين، في توقيت لا يعتبره المدرب الألماني ماتياس ياسله أفضل من التوقيت السابق، حسب ما قال بعد المباراة.

 ورغم خسارة "سكري القصيم" إلا أنه حافظ على مركزه الرابع خلف الأهلي، بعد التعثر المفاجىء لملاحقه الاتحاد أمام أبها على ملعب "مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية".

وفي ظل افتقاده لخدمات عدد من نجومه مثل الفرنسي كريم بنزيمة، حمد الله، والمصري أحمد حجازي، جاء رفض "العميد" لاستغلال هدية الهلال، ليعمّق "أزمة" الاتحاد والتي تجلت أيضاً بغياب مدربه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو عن حضور المؤتمر الصحافي بعد المباراة لأول مرة منذ قدومه إلى الدوري السعودي.

-...و"العميد" يُعاني-

وبينما حطّ بنزيمة في مدريد، لخوض رحلة علاجية سريعة، بسبب إصاباته المتكررة، أشار مواطنه نغولو كانتي إلى أن فريقه كان يتوقع نتيجة مختلفة "أردنا تحقيق الفوز لكننا لم نتمكن، نشعر بخيبة أمل، ونتأسف لهذه النتيجة".

وأكد نجم تشلسي الانكليزي سابقاً على ضرورة مضاعفة الجهود في المباريات المقبلة "علينا أن نقدّم أفضل ما لدينا لننهي الموسم بأفضل طريقة ممكنة، وهذا هو أهم شيء الآن".

في المقابل، لفت مدرب أبها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى ضرورة اللعب بروح الفريق الواحد "أظهرنا ذلك ونأمل في الاستمرار بتحقيق النتائج الإيجابية والبقاء في الدوري".

وكان لافتاً ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط" نقلاً عن مصادر أن لجنة استقطاب اللاعبين الأجانب في رابطة الدوري السعودي، عقدت اجتماعاً مع الأندية خلال الفترة الماضية، بهدف التعرف على طلباتها للموسم المقبل، بما في ذلك سوق الانتقالات الصيفية.

ووفقاً لمصادر الصحيفة، سيتم تخصيص دعم من الرابطة للأندية، وفقاً لمراكزها في جدول الدوري.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بطولة السعودية: ثلاثية الـ "دون" تخرق بريق الصدارة الهلالية!،وتم نقلها من الأمة برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار