توحيد القوات المسلحة الإماراتية 48 قادة الدولة يتحدثون عن القرار التاريخي
ايجي ناو EgyNow
2024-5-5T12:49:42+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : توحيد القوات المسلحة الإماراتية 48.. قادة الدولة يتحدثون عن القرار التاريخي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي خاص السابعة الإخبارية توحيد القوات المسلحة الإماراتية 48 تقدم قادة الإمارات بالتهنئة لعموم .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


خاص- السابعة الإخبارية

توحيد القوات المسلحة الإماراتية 48.. تقدم قادة الإمارات بالتهنئة لعموم الشعب، ولنظرائهم، حيث تحتفل الدولة بحلول ذكرى توحيد القوات المسلحة الإماراتية، يوم 6 مايو.

توحيد القوات المسلحة الإماراتية.. قرار تاريخي

في 6 مايو 1976.. قرر الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، توحيد القوات المسلحة الإماراتية، تحت علم واحد وقيادة مركزية واحدة تسمى القيادة العامة للقوات المسلحة.

وهدف القرار، إلى توطيد دعائم الاتحاد وتعزيز مسيرته، وتوطيد أركانه وتعزيز استقراره وأمنه وتحقيقا للاندماج الكامل لمؤسسات دولة الإمارات.

كما هدف القرار، إلى بناء قوات مسلحة قوية في منطقة تشهد تقلبات وتحديات عديدة، ووضع استراتيجية شاملة لبناء جيـش قـادر عـلـى حماية الدولة الوليدة، وتجسيد معاني الانتماء الوطني والتضحية والفداء.

الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي: تقوية القوات المسلحة ستظل أولوية

كلمة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في ذكرى توحيد القوات المسلحة الإماراتية

وفي ذكرى توحيد القوات المسلحة الإماراتية 48، تقدم عدد من قيادات الدولة، بالتهنئة والاحتفال بالذكرى، حيث جاء عدد منها كالتالي:

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: “منذ صدور قرار التوحيد، سارت قواتنا المسلحة، في نسق صاعد، وحققت نقلات نوعية في التنظيم والتأهيل والتسليح والكفاءة والقدرة الميدانية، وحازت مكانتها المستحقة بين جيوش العالم الحديثة”.

وأضاف سموه: “عمليات تطوير وتقوية القوات المسلحة الإماراتية، ستظل أولوية في سيرتنا الوطنية، إيمانا بأن امتلاك قوة الردع هو الضمانة الأكيدة للحفاظ على السلام”.

وأكد سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن إنجازات التطوير والتحديث شملت كل مكونات القوات المسلحة الإماراتية، إلا أن الإنجاز الأكبر يظل مرتبطاً بتكوين الموارد البشرية العسكرية، التي تعززت بإطلاق برنامج الخدمة الوطنية في عام 2014 ليمثل إضافة نوعية أتاحت لشباب وشابات الإمارات فرص تقديم أروع أمثلة الانتماء الوطني، وتأكيد الاستعداد لتلبية نداء الوطن.

وشدد سموه، على أن الصناعات العسكرية الإماراتية تسهم اليوم في تلبية جزء مهم من احتياجات قواتنا المسلحة، وتنافس بمنتجاتها عالية الجودة والكفاءة في سوق السلاح الدولي، وباتت رافداً مهماً لجهودنا في تنويع اقتصادنا، وميداناً حيوياً للبحث والتطوير وتكوين الكفاءات العلمية، وأداة فاعلة في تعزيز علاقات الإمارات مع الدول الشقيقة والصديقة.

ولي عهد أبوظبي: قواتنا المسلحة ركيزة التنمية ولحفظ السلام والاستقرار

الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي

“قرار توحيد القوات المسلحة، كان حجر الأساس في توطيد أركان دولة الاتحاد ودعم مسيرتها الحضارية والتنموية، وحماية مكتسباتها الوطنية”.. وفقًا لسموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وأضاف سموه: “قواتنا المسلحة على الرغم من تاريخها الحديث، تعدى نجاحها عن حماية واستقرار الوطن وصون مقدراته، وأصبحت اليوم بمهنيتها العالية وكفاءتها المتميزة مساهما أساسيا في قوة ردع وحفظ للسلام والاستقرار في المنطقة والعالم”.

وأشار الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى مشاركات القوات المسل



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل توحيد القوات المسلحة الإماراتية 48.. قادة الدولة يتحدثون عن القرار التاريخي،وتم نقلها من السابعة الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار