مطار دبي يحافظ على صدارته العالمية في حجم السعة المقعدية
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T23:06:57+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مطار دبي يحافظ على صدارته العالمية في حجم السعة المقعدية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي خاص 8211; السابعة الأخبارية كشفت بيانات المؤسسة أنه في مايو 2019، كان مطار دبي الدولي يحتل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


خاص – السابعة الأخبارية

كشفت بيانات المؤسسة أنه في مايو 2019، كان مطار دبي الدولي يحتل ثامن أكثر المطارات الدولية ازدحاماً من حيث السعة بـ 3.4 ملايين مقعد. بعد خمس سنوات، في مايو 2024، أصبح المطار أكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم بـ 5 ملايين مقعد، بزيادة قدرها 49% مقارنة بعام 2019.

نمو سعة مطار دبي المقعدية في شهر مايو

حافظ مطار دبي الدولي على مركزه الأول عالمياً في إجمالي حجم السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة بإجمالي يصل إلى أكثر من 5 ملايين مقعد خلال مايو 2024، مقارنة مع 4.88 ملايين مقعد في أبريل الماضي، بنمو نسبته 15%.

مطار دبي يواصل الصدارة العالمية في حجم السعة المقعدية خلال مايو https://t.co/WkLCRK29CO pic.twitter.com/33OPuN6P8y

— أخبار الإمارات (@UAENewsArabic) May 4, 2024

مطار دبي يتفوق على مطارات عالمية

تجاوزت السعة المقعدية في مطار دبي الدولي نظيرتها في مطار لندن هيثرو الذي حل في المركز الثاني عالمياً بـ 4.2 ملايين مقعد، أي أقل بنسبة 20% من حجم السعة في مطار دبي الدولي. أما مطار أمستردام فقد حل في المركز الثالث عالمياً بـ 3.5 ملايين مقعد.

مرتبة مطار دبي عالمياً في السعة المقعدية الإجمالية

حل مطار دبي الدولي في المركز الثاني عالمياً من حيث إجمالي السعة المقعدية على الرحلات الدولية والمحلية معاً، بعد مطار هارتسفيلد أتلانتا الأمريكي الذي سجل 5.4 ملايين مقعد مجدول خلال مايو الجاري. بينما سجل مطار طوكيو الياباني نحو 4.7 ملايين مقعد على الرحلات الدولية والمحلية ليحل في المركز الثالث، تلاه مطار دالاس فورت ورث الدولي الذي سجل 4.5 ملايين مقعد.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مطار دبي يحافظ على صدارته العالمية في حجم السعة المقعدية،وتم نقلها من السابعة الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار