مسؤول محلي بـتعز يكشف لـمراسل صحيفة الأمناء آخر مستجدات أعمال صيانة محطة عصيفرة لتوليد الكهرباء الحكومية
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T21:51:27+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مسؤول محلي بـتعز يكشف لـمراسل صحيفة الأمناء آخر مستجدات أعمال صيانة محطة عصيفرة لتوليد الكهرباء الحكومية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مسؤول محلي بـتعز يكشف لـمراسل صحيفة الأمناء آخر مستجدات أعمال صيانة محطة عصيفرة لتوليد الكهرباء الحكومية. مسؤول محلي بـتعز يكشف لـمراسل .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


مسؤول محلي بـتعز يكشف لـمراسل صحيفة الأمناء آخر مستجدات أعمال صيانة محطة عصيفرة لتوليد الكهرباء الحكومية.

مسؤول محلي بـتعز يكشف لـمراسل صحيفة الأمناء آخر مستجدات أعمال صيانة محطة عصيفرة لتوليد الكهرباء الحكومية

كشف مسؤول محلي بمحافظة تعز لمراسل صحيفة الأمناء عن آخر المستجدات بشأن أعمال صيانة محطة عصيفرة الحكومية لتوليد الكهرباء وإصلاح شبكة نقل التيار الداخلية.

وقال مدير المؤسسة العامة للكهرباء في مدينة تعز عبدالكريم البركاني إنه تم صيانه المحطة وتنظيف معظم مكوناتها كما تم تركيب قطع الغيار التي كانت متوفرة في مخازن المحطة منذ عام 2015.

واضاف البركاني في حديثه لمراسل الأمناء أنه تم شراء بعض المواد المطلوبه والمتوفرة في السوق المحلية بدعم من بعض رجال الأعمال في مدينة تعز كماقامت السلطة المحلية بدفع اجور لم يحددها للعاملين في المحطة وكذالك أفراد الحراسة .

وأفاد إنه "جرى إصلاح ما نسبته 70% تقريباً من محطة عصيفرة ويتبقى فقط 30% من عملية صيانتها". وعزا ذلك إلى "عدم توفر القطع والمواد المطلوبة،مشيرا إلى أنه تم طلبها من المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن وبانتظار الموافقة على شرائها من وزارة الكهرباء والطاقة في الحكومة الشرعية.

فيما يتعلق بالمراحل التي وصلت إليها عملية صيانة شبكة النقل الداخلي قال مدير فرع مؤسسة الكهرباء إنه تم تكليف فريق الصيانة ببدء العمل لصيانه الشبكة ومكوناتها وتم تنظيف أماكن المحولات وتم إعادة رواكز بعض الأعمدة التي كانت مقلوبه أو مائله إلى جانب شد الخطوط الموجودة وتبديل بعض العوازل المكسرة وفحص ماتبقى من الكابلات وتنظيفها.

واضاف نظراً لحاجة الشبكة ومكوناتها لمواد وقطع غيار كثيرة وهي غير متوفره لدي المؤسسة كما أنه لم يتم دعم صيانه الشبكة من أي جهة فقد تم الرفع بالمواد المطلوبة للإدارة العامة للمؤسسة في مدينة عدن.

وتواجه عملية صيانة شبكة النقل الداخلي صعوبات عدة أبرزها عدم توفر تمويل لاستكمال عملية صيانة الشبكة ومكوناتها فضلا عن عدم إعادة ترميم وصيانة مبنى المؤسسة واعتماد موازنه تشغيله لنتمكن  من ممارسة عملها.

واختتم البركاني حديثة قائلاً يقتصر حالياً دورنا في مؤسسة كهرباء تعز على متابعة المركز الرئيسي للمؤسسة ووزارة الكهرباء والطاقة في العاصمة المؤقتة عدن مضيفاً لازلنا نتابع بصورة مستمرة.

وكان الصحفي والناشط المجتمعي الذي أطلق حملة تعز طافي التي تهدف لإعادة الكهرباء الحكومية للمحافظة نائف الوافي أتهم محافظ المحافظة نبيل شمسان ومدير مؤسسة الكهرباء بالمحافظة عبدالكريم البركاني بالوقوف خلف عرقلة أعمال صيانة البنية التحتية للكهرباء وعودة الكهرباء الحكومية.

ويعيش سكان محافظة تعز الذين يزيد عددهم عن 4مليون نسمه للعام التاسع على التوالي دون كهرباء حكومية وتحت رحمة الكهرباء التجارية التي وصل سعر الكيلو وات منها  إلى 1000ريال.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤول محلي بـتعز يكشف لـمراسل صحيفة الأمناء آخر مستجدات أعمال صيانة محطة عصيفرة لتوليد الكهرباء الحكومية،وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار