متحدث الحكومة المؤشرات الإيجابية الأخيرة للاقتصاد ليست نهاية المطاف
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T21:03:31+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : متحدث الحكومة: المؤشرات الإيجابية الأخيرة للاقتصاد ليست نهاية المطاف، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي متحدث الحكومة المؤشرات الإيجابية الأخيرة للاقتصاد ليست نهاية المطافطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


متحدث الحكومة: المؤشرات الإيجابية الأخيرة للاقتصاد ليست نهاية المطاف طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . محمد شعبان نشر في: السبت 4 مايو 2024 - 9:00 م | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2024 - 9:00 م

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تعديل وكالة فيتش للنظرة المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية تعد «شهادة جديدة على التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري»، وذلك بعد نجاح الحكومة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وضبط سعر الصرف.

وشدد خلال تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر شاشة «الحياة» مساء السبت، أن المؤشرات الإيجابية الأخيرة ليست نهاية المطاف، لافتا إلى تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الاستمرار في عملية إصلاح اقتصادي كاملة تشمل الإصلاح الهيكلي الشامل؛ لمعالجة أي اختلالات في الاقتصاد ووضع مصر على أساس ثابت يمكنها من مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

وأشار إلى أن الإصلاح الهيكلي يتضمن السيطرة على التضخم وجذب الاستثمارات ودعم دور القطاع الخاص والعمل على رفع مستوى معيشة المواطنين، مؤكدا أن الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد تركز على 3 قطاعات أساسية هي «الصحة والتعليم وبرنامج حياة كريمة»؛ بهدف تحسين حياة المواطنين.

ونوه أن الحكومة اتخذت مؤخرا قرارا بقصر تمويل المشروعات على المشروعات الهامة التي تجاوزت نسبة التنفيذ 70%.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل متحدث الحكومة: المؤشرات الإيجابية الأخيرة للاقتصاد ليست نهاية المطاف،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار