نقيب الأطباء نرفض إشراك القطاع الخاص في تشغيل وإدارة المستشفيات الحكومية
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T20:57:27+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : نقيب الأطباء: نرفض إشراك القطاع الخاص في تشغيل وإدارة المستشفيات الحكومية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي نقيب الأطباء نرفض إشراك القطاع الخاص في تشغيل وإدارة المستشفيات الحكوميةطباعةأعجبك الموضوع؟سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


نقيب الأطباء: نرفض إشراك القطاع الخاص في تشغيل وإدارة المستشفيات الحكومية طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أنا معجب بالشروق بالفعل، لا تظهر هذه الرسالة مرة أخرى . أحمد علاء نشر في: السبت 4 مايو 2024 - 8:55 م | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2024 - 8:55 م

قال الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء، إنّ النقابة تقف مع تشجيع القطاع الخاص لبناء مستشفيات ومنشآت صحية ومراكز طبية.

جاء ذلك في معرض تعليقه على إعلان وزارة الصحة والسكان، إشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل بعض المستشفيات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن النقابة ترفض أن يشارك القطاع الخاص الحكومة في تشغيل وإدارة المستشفيات الحكومية.

وأوضح أن القطاع الخاص يعتبر شريكا للدولة في تقديم الخدمة، لكن من خلال بناء المستشفيات والمراكز الصحية الجديدة.

وأوضح أن هناك استثمارات كبيرة للقطاع الخاص وهو أمر يتم التشجيع عليه بشكل كبير، إلا أنه بالنسبة للمستشفيات الحكومية فيقع على عاتق وزارة الصحة والسكان تطويرها وتقديم الخدمات من خلالها.

وأشار إلى أن الوزارة يجب أن تضع خطة من أجل تطوير هذه المستشفيات ورفع كفاءة الأطقم الإدارية بها وكذلك النظام الصحي، مؤكدا ضرورة إحداث توازن بين القطاعين العام والخاص.

وأكد أن هناك شركات كبيرة اشترت مستشفيات في وقت سابق، وأجرت بعض التطوير عليها، ثم ضاعفت أسعار العلاج بها.

ولفت إلى أنه إذا كانت هناك رغبة في أن يضيف القطاع الخاص للمنظومة الصحية فإن الأمر يكون من خلال إنشاء مستشفيات ومراكز صحية.

والأربعاء الماضي، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من الملفات، من بينهم استعراض آخر مستجدات الشراكة مع القطاع الخاص، ليستعرض الوزير عدد من الإنجازات التي تمت بالفعل في هذا السياق.

وقال عبدالغفار خلال الاجتماع، إن هناك عددًا من الشراكات التي تمت بالفعل في هذا المجال، وذلك بهدف إدارة وتشغيل عدد من المنشآت الصحية القائمة، وبحسب الوزير، تأتي تلك المؤسسات على النحو التالي:

- مبرة المعادي (المؤسسة العلاجية).

- مستشفى هليوبوليس( المؤسسة العلاجية).

- مستشفى العجوزة (أمانة المراكز الطبية المتخصصة).

- مستشفى الشيخ زايد آل نهيان.

- مستشفى أورام دار السلام (هرمل).

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة قد يعجبك أيضا


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نقيب الأطباء: نرفض إشراك القطاع الخاص في تشغيل وإدارة المستشفيات الحكومية،وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار