من هو الأمير بدر بن عبد المحسن؟ منحه خادم الحرمين وشاح الملك عبد العزيز ولقب بمهندس الكلمة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T18:21:26+03:00

اخبار الفن، بدر بن عبد المحسن رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، الأمير .،من هو الأمير بدر بن عبد المحسن؟ منحه خادم الحرمين وشاح الملك عبد العزيز ولقب بمهندس الكلمة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمن هو الأمير بدر بن عبد المحسن؟.. منحه خادم الحرمين وشاح الملك عبد العزيز ولقب بمهندس الكلمةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


بدر بن عبد المحسن.. رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن عن عمر ناهز الـ 75 عامًا، بعد معاناة مع المرض.

ومنذ صباح اليوم الباكر، وحين إذاعة نبأ وفاته، امتلأت منصات التواصل الإعلامية والاجتماعية بنعي الراحل البدر، بمقتطفات من أشعاره، كما حرص عدد من النجوم والفنانين على نعيه وتقديم التعزية لأسرته.

وخلال التقرير، تقدم «الأسبوع» أبرز تفاصيل حياة الراحل بدر بن عبد المحسن، وأشهر أعماله.

من هو بدر بن عبد المحسن؟

- الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود الابن الثاني من أبناء الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود.

- والدته هي الأميرة ضحى الحمود الفيصل الحمود الرشيد الشمري.

بدر بن عبد المحسن

- ولد الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز في الرياض يوم 2 أبريل 1949.

- درس مراحله الابتدائية بين السعودية ومصر، والمتوسطة في مدرسة الملكة فكتوريا في الإسكندرية، ودرس المرحلة الثانوية في الرياض كما درس في بريطانيا وفي الولايات المتحدة الأمريكية.

- نشأ في بيت علم وأدب حيث كان والده محبا للعلم والأدب، كما أنه شاعر مبدع ولديه مكتبة ضخمة تضم العديد من الكتب، ومجلس والده مليء بالعلماء والأدباء وكبار المفكرين في ذلك الوقت ما كان له الأثر البالغ في حب الأمير بدر للأدب والشعر.

- يعد الأمير أحد أبرز رواد الشعر الحديث في الجزيرة العربية ولُقب بـ «مهندس الكلمة».

- له مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية ذات مستوى راقٍ تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة والعالم العربي.

- حصل على وشاح الملك عبد العزيز عام 2019 من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

بدر بن عبد المحسن يحصل على وشاح الملك عبد العزيز

- تغنى بأشعاره مطربون بارزون، أهمهم محمد عبده وطلال مداح وعبد المجيد عبد الله وعبد الله الرويشد وكاظم الساهر وصابر الرباعي.

أشهر أعمال بدر بن عبد المحسن

تعاون بدر بن عبد المحسن مع الكثير من الملحنين، أبرزهم: سراج عمر محمد شفيق سامي إحسان وعبد الرب إدريس، فضلا عن تغني العديد من المطربين بقصائده، منهم محمد عبده، طلال المداح، عبادي الجوهر، وعبد المجيد عبد الله وخالد عبد الرحمن وعبد الله الرويشد وكاظم الساهر وصابر الرباعي وراشد الماجد، وغيرهم. وأبرزهم:

ما أطولك ليل- (طلال مداح)، الهوى لو تمنى (طلال مداح) عطني المحبة (طلال مداح)، زمان الصمت (طلال مداح) الاختيار (طلال مداح)، سوالف ليل (طلال مداح) نجمة ونهر (طلال مداح).

وتعاون الأمير بدر بن عبد المحسن مع المطرب محمد عبده في عدد من الأغاني أبرزها أغنية «وصوتك يناديني» لـ(محمد عبده)، أبعتذر (محمد عبده)، الرسايل (محمد عبده) ردي سلامي (محمد عبده) جمرة غضى (محمد عبده)، كل ما أقفيت (محمد عبده)، لا تجرحيني (محمد عبده).

كما قدم بمشاركة عبادي الجوهر «كأنك حبيبي» و«على الميهاف» (عبادي الجوهر)، لليل أحبك (عبادي الجوهر)، على النوى (عبادي الجوهر) تخيل (عبد المجيد عبد الله)، موت وميلاد (عبد المجيد عبد الله)، طفلة وطفل (عبد المجيد عبد الله)، يطري عليه الوله (عبد الكريم عبد القادر).

بدر بن عبد المحسن

وكتب للمطربة الكويتية نوال عددا من الأغاني أبرزها «لا تيجي الليلة» و«أنت ولا الموت» (نوال الكويتية)، وحدك لي (عبد الله الرويشد) نسيت الزمن (عبد الله الرويشد) صدقيني (عبد الله الرويشد) عقد وسوار (خالد عبد الرحمن).

وشارك المطربين راشد الماجد وصابر الرباعي ونجاة الصغيرة من خلال عدد من الأغاني أبرزها المسافر لـ(راشد الماجد)، الحل الصعب (راشد الماجد) ناي (كاظم الساهر)، صور (كاظم الساهر)، الجريدة (كاظم الساهر)، لا أنت حارس للنجوم (صابر الرباعي) موال الشوق (نجاة الصغيرة)، أعلق الدنيا (أصالة)، أوقات (أصالة) وش كنت أقول (أصالة)، جفن الليل (ماجد المهندس).

ً
«صاحب السيرة العطرة».. رامي جمال ينعى الأمير بدر بن عبد المحسن

نجوم الفن ينعون وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن (صور)



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل من هو الأمير بدر بن عبد المحسن؟.. منحه خادم الحرمين وشاح الملك عبد العزيز ولقب بمهندس الكلمة،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار