ما حكم أكل الفسيخ والرنجة في شم النسيم؟ الإفتاء توضح
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T15:17:32+03:00

اخبارالمنوعات، حكم أكل الفسيخ والرنجة يوم شم النسيم تزامناً مع شم النسيم، يتساءل الكثير من .،ما حكم أكل الفسيخ والرنجة في شم النسيم؟ الإفتاء توضح،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليما حكم أكل الفسيخ والرنجة في شم النسيم؟.. الإفتاء توضحفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


حكم أكل الفسيخ والرنجة يوم شم النسيم.. تزامناً مع شم النسيم، يتساءل الكثير من المسلمين عن حكم أكل الفسيخ والرنجة يوم شم النسيم دون قصد الاحتفال، حيث يعد أكل الفسيخ والرنجة يوم شم النسيم من عادات المصريين للاحتفال به.

وتزداد التساؤلات من قبل المسلمين، حول حكم أكل الفسيخ يوم شم النسيم، ذلك لأن شم النسيم هو أحد أعياد المسيحيين.

حكم أكل الفسيخ والرنجة يوم شم النسيم

الإفتاء توضح حكم أكل الفسيخ والرنجة يوم شم النسيم

أوضحت دار الإفتاء، أن الاحتفال بشم النسيم بالخروج للحدائق، وتناول أطعمة خاصة، فعل اعتاد عليه المصريين منذ زمن، ولا حرج فيه شرعًا، ولكن بثلاثة شروط، وجاءت الشروط كالتالي:

1- عدم تناول أطعمة غير مصرح بها صحيًا.

2- عدم نشر الضوضاء وإزعاج الغير.

3- عدم الخروج عن الآداب العامة وصون حقوق الطريق.

وقالت دار الإفتاء المصرية، إنه لما كان الاعتدال الربيعي يوافق صوم المسيحيين، جرت عادة المصريين على أن يكون الاحتفال به فور انتهاء المسيحيين من صومهم، وذلك ترسيخا لمعنى مهم، يتلخص في أن هذه المناسبة الاجتماعية تكتمل فرحة الاحتفال بها بروح الجماعة الوطنية الواحدة.

نصيحة دار الإفتاء لاستغلال يوم شم النسيم وكسب ثواب عظيم فيه

أكدت دار الإفتاء أن شم النسيم عادة مصرية ومناسبة اجتماعية غير مخالفة للشرع، مشيرة إلى أن هناك أربعة أعمال بهذا اليوم لها ثواب عظيم عند الله تعالى، وهما كالآتي:

1- صلة الأرحام.

2- التمتع بالطيبات مع صلاح النية.

3- التوسعة على الأبناء.

4- الاستعانة على العمل بالاستجمام.

ً
جهز الفسيخ والرنجة.. أفضل أماكن الخروج في شم النسيم 2024

بكل سهولة.. طريقة عمل سلطة الرنجة قبل شم النسيم

قبل شم النسيم.. قائمة أسعار الفسيخ والرنجة بمنافذ وزارة الزراعة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما حكم أكل الفسيخ والرنجة في شم النسيم؟.. الإفتاء توضح،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار