معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024 منصة للثقافة والفنون النادرة والمميزة صور
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T15:06:36+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024.. منصة للثقافة والفنون النادرة والمميزة (صور)، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي متابعات ـ السابعة الإخبارية معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024 منصة للثقافة والفنون .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


متابعات ـ السابعة الإخبارية

معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024.. منصة للثقافة والفنون النادرة والمميزة.. يعد معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024 منصة مثالية لعرض وتسليط الضوء على الثقافة والفنون النادرة والمهمة، حيث يقدم فرصة استثنائية للجمهور للتعرف على قطع فنية وثقافية فريدة ونادرة. تعزز هذه العروض الفريدة مكانة الإمارات كمركز ثقافي وفني متميز في المنطقة والعالم.

أبوظبي الدولي للكتاب يستضيف عروض فنية وثقافية مميزة

ويستضيف معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ33 مجموعة مميزة من العروض الفنية والثقافية التي تشد انتباه الجمهور بأعمالها النادرة والمهمة. من بين العروض المميزة في المعرض هي عرض مطبوعات ومخطوطات ومقتنيات تاريخية نادرة، تجذب اهتمام وأنظار زواره خاصة فئة الشباب والناشئة.

شركة “دورو” وقطع الكتب المنحوتة

في جناح شركة “دورو”، يُعرض كتاب “غولدن هورس” المنحوت يدويًا بماء عيار 24 قيراط، ويعتبر أحد أهم القطع في المعرض بقيمة تجاوزت 70 ألف درهم، وهو يتضمن 99 نسخة توثق علم الخيول من منظور علمي وتاريخي وفني.

جانب من زيارة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات، إلى #معرض_أبوظبي_الدولي_للكتاب2024، حيث قام بجولة اطلع فيها على بعض فعاليات المعرض وأنشطته الثقافية والتفاعلية. #مركز_أبوظبي_للغة_العربية#هنا_تسرد_قصص_العالم pic.twitter.com/BVop0PVRoO

— مركز أبوظبي للغة العربية (@AbuDhabiALC) May 1, 2024

وقالت ريتا الحاج مسؤولة جناح شركة “دورو” إن الشركة تعرض خلال مشاركتها الأولى في معرض أبوظبي للكتاب أحد أهم القطع وهو كتاب ‘غولدن هورس‘ المنحوت يدويا بماء الذهب عيار 24 قيراط، و يفوق ثمنه 70 ألف درهم وتم تصنيعه في إيطاليا، بحسب تصريحات لـ “وام”

وأضافت أن الكتاب يعتبر قطعة فنية فريدة من نوعها من حيث الشكل والمحتوى، وأهم مايميزه أن غلافه مصنوع من الجلد الطبيعي ومغلف بالحرير وبصور لخيول راكضة منحوتة يدويا من البرونز المطلي بماء الذهب عيار 24 قيراط.

وذكرت أن الكتاب يتضمن 99 نسخة يوثق علم الخيول ويتحدث عن أنواعها وسلالاتها المختلفة من منظور علمي وتاريخي وأسطوري وفني، كما يتضمن العديد من اللوحات المرسومة يدويا وصورا لأنواع الخيول.

دار بيتر هارينجتون والكتب التاريخية النادرة

كما تعرض دار بيتر هارينجتون، النسخة الأولى من أول أطلس حديث للعالم يحتوي على إحدى أقدم الخرائط لشبه الجزيرة العربية وأمريكا، ويتميز بشموله ودقة مضمونه الجغرافي.

"تعرض دار بيع الكتب النادرة الرائدة في لندن، بيتر هارينجتون، خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024 ، مجموعة استثنائية من المخطوطات النادرة، تتضمن نسخةً صينيةً من القرآن الكريم مكتوبةٌ بأسلوبٍ غير معتاد تعود إلى القرن السابع عشر الميلادي .تعود المخطوطة القرآنية للفترة… pic.twitter.com/rxVB66eVKD

— علي بن محيل البدواوي (@Emaratii) April 30, 2024

ويعرض للبيع بقيمة تصل إلى مليون جنيه استرليني.

شركة “اقتناء” الكتب والمخطوطات النادرة

تعرض شركة “اقتناء” مجموعة من الكتب النادرة والمخطوطات القديمة، بما في ذلك نسخة تاريخية من المصحف الشريف مكتوبة في الصين قديمًا، ومجموعات نادرة تشمل كتبًا في ا



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024.. منصة للثقافة والفنون النادرة والمميزة (صور)،وتم نقلها من السابعة الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار