الشارقة ضيفة شرف عربي في معرض سالونيك الدولي للكتاب في اليونان
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T13:22:12+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الشارقة ضيفة شرف عربي في معرض سالونيك الدولي للكتاب في اليونان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الشارقة 8211; السابعة الإخبارية الشارقة ضيفة شرف عربي في معرض سالونيك الدولي للكتاب في .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الشارقة – السابعة الإخبارية

الشارقة ضيفة شرف عربي في معرض سالونيك الدولي للكتاب في اليونان.. تحل إمارة الشارقة بمشروعها الثقافي الكبير أول ضيف شرف عربي على معرض سالونيك الدولي للكتاب في اليونان، الذي يقام في الفترة من 16-19 مايو المقبل، مقدمةً راهن وتاريخ الحراك الثقافي والإبداعي الإماراتي والعربي بمشاركة أكثر من 20 دولة.

أكثر من 25 فعالية في معرض سالونيك للكتاب

فمن خلال تجمّع رموز الأدب الإماراتي وأبرز المؤسسات الثقافية والأكاديمية والمعرفية، حيث ستفتح أفق الحوار أمام صنّاع الكتاب ومؤسسات الترجمة والنشر والإنتاج المعرفي في أكثر من 25 فعالية متنوعة.

تقدير واحتفال بالشارقة في معرض سالونيك باليونان

جاء هذا الاحتفاء بالشارقة تقديراً لحجم مساهمتها في دعم صناعة الإنتاج المعرفي والإبداعي في المنطقة العربية، وتأثيرها في توسيع أسواق النشر العالمية بربطها المشرق مع المغرب.

كما يشكل اختيار الإمارة لهذا اللقب، تقديراً لمركزيتها بين عواصم المعرفة في العالم، واستكمالاً لسلسلة تكريمات شهدتها الإمارة خلال السنوات العشر الأخيرة، حلت فيها ضيف شرف على مجموعة من أكبر المعارض الدولية، من أميركا اللاتينية إلى أوروبا مروراً بإفريقيا، وصولاً إلى المنطقة العربية وشرق آسيا.

فعاليات الشارقة في معرض سالونيك للكتاب

وتقدّم الشارقة خلال مشاركتها في المعرض برنامج فعاليات شاملاً ومتكاملاً، تشترك فيه مختلف المؤسسات الثقافية والمعرفية والسياحية في الإمارة، حيث تنظم سلسلة ورش عمل، وحفلات توقيع كتب، وجلسات نقاشية وحوارية، بالإضافة إلى عروض فنية وأنشطة تعرض جماليات التراث الإماراتي الأصيل وقيمه وفنونه.

جلسات نقاشية وفعاليات وعروض حية

وتشهد مشاركة الشارقة عدداً من العروض التراثية والموسيقية والإبداعية، منها ركن مخصص لرسم الحناء، وتذوق المأكولات من المطبخ الإماراتي، بالإضافة إلى ركن لحفلات توقيع الكتّاب، وللخط العربي، ومعارض للفنانين والمقتنيات الفنية لتجسد جانباً من ملامح الهوية الثقافية العربي.

وفد الشارقة المشارك تحت قيادة هيئة الشارقة للكتاب

ويضم وفد الشارقة المشارك تحت قيادة هيئة الشارقة للكتاب، كلاً من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي، وجمعية الناشرين الإماراتيين، ومبادرة “ببلش هير”، واتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ومدينة الشارقة للنشر، ومنشورات القاسمي، وجامعة الشارقة، ومجموعة كلمات، ومؤسسة كلمات، ومعهد الشارقة للتراث، وهيئة الشارقة للآثار، وبيت الحكمة، ومجمع اللغة العربية، وكالة الشارقة الأدبية، وهيئة الشارقة للمتاحف، وجمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ، ودائرة الثقافة، والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وجمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، ودارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

– :



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشارقة ضيفة شرف عربي في معرض سالونيك الدولي للكتاب في اليونان،وتم نقلها من السابعة الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار