كتاب ذهبي في معرض أبوظبي للكتاب 2024 ما وزنه ؟ وما المحتوى الذي يقدمه ؟
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T12:25:32+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : كتاب ذهبي في معرض أبوظبي للكتاب 2024.. ما وزنه..؟ وما المحتوى الذي يقدمه..؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أبوظبي 8211; السابعة الإخبارية كتاب ذهبي في معرض أبوظبي للكتاب 2024 يقدم معرض أبوظبي الدولي .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أبوظبي – السابعة الإخبارية

كتاب ذهبي في معرض أبوظبي للكتاب 2024.. يقدم معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ 33، مطبوعات ومخطوطات ومقتنيات نادرة ومهمة، منها كتاب “غولدن هورس” المنحوت يدوياً بماء عيار 24 قيراطاً، ويفوق ثمنه 70 ألف درهم، وصُنع في إيطاليا.

كتاب ذهبي في معرض أبوظبي للكتاب 2024

كتاب “غولدن هورس” المنحوت يدوياً

ويعتبر الكتاب الذهبي المذكور، قطعة فنية فريدة من حيث الشكل والمحتوى، وغلافه مصنوع من الجلد الطبيعي، كما أنه مغلف بالحرير وبصور الخيول الراكضة والمنحوتة يدوياً من البرونز المطلي بماء الذهب عيار 24 قيراطاً.

النسخة الأولى من كتاب الجمل

كتب كثيرة في معرض أبوظبي للكتاب 2024

كما تُعرض النسخة الأولى النادرة من كتاب “الجمل: تشريحه ونسبه وخطواته” لمصمم المناظر الطبيعية إيليا والتون للبيع، الذي ظهر في عام 1865.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب يعد تحفة فنية في الدراسة التشريحية شُبّهت بتصوير الرسام جورج ستابس الشهير للخيول، وظهر تسع مرات فقط في مزاد علني، خلال القرن الماضي، ويُعرض للبيع بـ 45 ألف درهم.

معرض أبوظبي للكتاب 2024

ويقام معرض أبوظبي الدولي للكتاب لعام 2024، في دورته الـ 33، من تنظيم مركز أبوظبي للغة العربية، احتفاءً بالروائي المصري نجيب محفوظ “الشخصية المحورية” لهذا العام، وبجمهورية مصر العربية، وهي الدولة ضيفة الشرف لهذا العام.

وبدأ المعرض من يوم أمس الموافق لـ 29 أبريل ويستمر حتى 5 مايو 2024، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

– :



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل كتاب ذهبي في معرض أبوظبي للكتاب 2024.. ما وزنه..؟ وما المحتوى الذي يقدمه..؟،وتم نقلها من السابعة الإخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار