‎النفط توضح بشأن الغاز المصدر
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T11:49:35+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ‎النفط توضح بشأن الغاز المصدر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بغداد المركز الخبري الوطني ‎أوضحت وزارة النفط، اليوم السبت، بشأن تصدير الغاز السائل من قبل شركة غاز البصرة، فيما .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎أوضحت وزارة ، اليوم السبت، بشأن تصدير الغاز السائل من قبل شركة غاز البصرة، فيما أكدت أن الغاز المصدر إلى الخارج لا يستخدم في تشغيل محطات الكهرباء.

المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، قال إنه “يجب التفريق بين الغاز السائل والغاز الجاف، والأخير يستخدم لتشغيل محطات الطاقة الكهربائية، أما الغاز السائل فيتم استخدامه لأغراض الطبخ وكذلك يستخدم كوقود لتشغيل السيارات”.

وبحسب جهاد، فإنّ وزارة النفط “لديها فائض في إنتاج الغاز السائل، ولذلك قامت بتصديره إلى خارج العراق، من أجل تحقيق إيرادات إضافية”. وسبق وأن أعلن العراق عن تصدير الغاز السائل الفائض عن حاجته وليس الغاز الجاف الذي يستخدم في محطات الطاقة الكهربائية، على حد تعبير جهاد. وبلغت كمية الشحنة المصدرة من غاز البروبان “شبه المبرد”، أكثر من 10700 طن”، حيث “تعد من الشحنات الكبيرة التي يتم تسويقها وتحميلها على ظهر الناقلات المتخصصة”، وفق النفط.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ‎النفط توضح بشأن الغاز المصدر،وتم نقلها من المركز الخبري الوطني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار