4 علامات إذا ظهرت على الطفل يجب التوجه إلى طبيب العيون فورا الصحة تكشف
ايجي ناو EgyNow
2024-5-4T10:03:21+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : 4 علامات إذا ظهرت على الطفل يجب التوجه إلى طبيب العيون فورا.. «الصحة» تكشف، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أصدرت وزارة الصحة والسكان، دليلًا إرشاديًا مهمًا لأولياء الأمور، بشأن أهمية زيارة الأطفال إلى طبيب العيون، حال ظهور عدد من العلامات .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أصدرت وزارة الصحة والسكان، دليلًا إرشاديًا مهمًا لأولياء الأمور، بشأن أهمية زيارة الأطفال إلى طبيب العيون، حال ظهور عدد من العلامات عليهم.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي لها أضرار على أجهزة الجسم.

حالات يجب الذهاب فيها إلى طبيب العيون

وطالبت «الصحة» في الدليل الإرشادي، الأهالي بالتوجه بأطفالهم لطبيب العيون فورا في هذه الحالات وجاءت على النحو التالي:

- الطفل لا يرى بشكل جيد

- ظهور الحول «حركة العين غير مضبوطة»

- ملاحظة نقطة بيضاء بالعين

- يشاهد التلفزيون عن قرب

- تضييق العينين أثناء مشاهدة التليفزيون

الخط الساخن لوزارة الصحة

وطالبت وزارة الصحة والسكان من أولياء الأمور في حال ظهور أي حالة من هذه الحالات على الأطفال لابد من الذهاب فورًا إلى الطبيب المختص، أو الاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة والسكان وهو 15335، لافتة إلى قيام الفريق القائم على الخط بتوجيه ولي الأمر والعمل على تقديم الرعاية الطبيبة له من خلال أي مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان.

وأكدت وزارة الصحة أن الكشف المبكر عن أي حالة مرضية يساهم في رفع معدلات الشفاء بنسبة تتجاوز 90%، موضحة أنه لابد من تغيير المفهوم الصحي لدى المواطن ورفع درجة الوعي الصحي تجاه التعامل مع الإصابة بأي من الأمراض سواء المعدية وغير المعدية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 4 علامات إذا ظهرت على الطفل يجب التوجه إلى طبيب العيون فورا.. «الصحة» تكشف،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار