ذاكرة العدوان 2 مايو خلال 9 سنوات
ايجي ناو EgyNow
2024-5-3T18:25:07+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : ذاكرة العدوان.. 2 مايو خلال 9 سنوات، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمني برس كان يوم 2 مايو أيار من الأعوام 2015 و2017 و2018 و2020م، محطة سوداء في الذكرة اليمنية التي ملئت بمشاهد .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمني برس/

كان يوم 2 مايو أيار من الأعوام 2015 و2017 و2018 و2020م، محطة سوداء في الذكرة اليمنية التي ملئت بمشاهد القتل والدمار والحرائق والاستهداف الممنهج للحرث والنسل، ومصالح المدنيين ومزارعهم وممتلكاتهم، وشاحنات نقل البضائع والمواد الغذائية، في صعدة وصنعاء والبيضاء.

وفيما يلي أبرز الجرائم التي حدثت في مثل هذا اليوم:

2مايو 2015.. شهيدين وجريح وتحلق مستمر يمنع المسعفين من الوصول إلى أحد الشهداء قبل وفاته

2مايو 2015م، محطة من محطات قطار العدوان السعودي الأمريكي الذي القاء بقنابل وصواريخ حقده وبغضه وعدوانيته على اليمن أرضاً وإنساناً، لتكون منطقة باقم بمحافظة صعدة، ونشاط عدد من المزارعين في مزارعهم ، من بين قائمة الأهداف المدنية، لغارات العدوان الغادرة التي القت حمم حقدها وتفجر صواريخها وقنابلها على رؤوس 3مزارعين، انقضت على شهيدين وآلمت الثالث ليكون جرحاً.

طيران العدوان بعد القاء حمولته يعود إدراجه وهو لا يبالي من أي قوانين إنسانية رادعة، ولا أي قوة عسكرية ناقمة حينها ، كما هو لا يخشى من الله، وبيده ما يشتر مواقف والمجتمع الدولي الذي تواطئ وصمت عن جرائمه الوحشية بحق الشعب اليمني.

فيما جثث الشهيدين ومعهم الجريح وآلامه وتأوهاته، يتجمع عشرات الأهالي حولها والغضب يملئ صدورهم والبأس يفور في دمائهم، لتزرع غارات العدوان بذلك، بذور الرغبة الجامحة والغضب العارم في الرد والانتقام.

جثامين الشهداء تتناقلها النعوش وتعود إلى منازل أهلها وعوائلها، للوداع الأخير ، لكن المحبين اطفال ونساء وشباب ورجال ومسنين جمعهم العدوان وجريمته ، كما يجمعهم الشعور بالمسؤولية واتخاذ الموقف، كما هي اوجاع وآلام الجريح الذي تحولت إلى بأس وعزيمة وإرادة ونشوة في المسارعة للجهاد في سبيل الله.

هنا وهنا فقط وفي مثل هكذا جرائم تتبلور مواقف الشرف اليمني وصموده، ورفده للجبهات وتحركه ، في جولات وجولات، غطت عشرات الجبهات لعشر سنوات متواصلة، أثمرت لشعبنا اليمني نصراً وعزاً وقوة ، وجنى عدونا الخيبة والهزيمة والخسران المبين ، والانفضاح أمام العالم وشعوب الأمة، ومعه ظهور علاقته وصلته المباشرة بأعداء الأمة والإنسانية ، جنود الشيطان وحزبه اليهود والنصارى والمنافقين.

مزارعة المواطن من ابناء باقم ومزارعوها لم يكونوا على دراية بأن أجسادهم وارواحهم باتت مهدورة ومستباحة من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي، وليس لديهم المعرفة بسبب صمت وتواطئ المجتمع الدولي والأمم المتحدة وهيئاته الإنسانة والحقوقية والقانونية المجرمة لاستهداف المدنيين في زمن الحروب والصراعات، ليكونوا بذلك وصمة عار في جبين الإنسانية والقانون الدولي العام الذين شاركوا بصمتهم ومتاجرته بجرائم العدوان، في استمرار المجازر والجرائم، حتى لحظة كتابه التقرير في العام العاشر.

وأسفرت غارات العدوان السعودي الأمريكي عن استشهاد 2 مزارعين وجرح آخر، واتلاف عدد من الاشجار والثمار ، وخلق حالة من الفزع والخوف في نفوس وقلوب الأهالي وسكان المنطقة، في مشهد استباح الدماء والأرواح والشعوب يعكس ارتباط قوى الشر والكفر والعدوان، بعداء الشيطان الرجيم للإنسان.

الشهيد احمد يحيى ، والشهيد احمد مسفر خدرة ، الذين اغتالتهم غارات العدوان في مزارعهم، الخاصة بالخوخ، جريمة واحدة من ضمن آلاف الجرائم التي لن تسقط عقوبة القصاص لها بالتقادم وفق القوانين والمواثيق الدولية، بل بات حقاً لشعب الإيمان والحكمة الانتصار لهم ولدمائهم الزكية بضرب وسحق جيوش العدوان ومرتزقته ومن يقف في مساندته



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل ذاكرة العدوان.. 2 مايو خلال 9 سنوات،وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار