مسيرات الأردن تبعث رسائل شكر للحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية
ايجي ناو EgyNow
2024-5-3T14:34:39+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مسيرات الأردن تبعث رسائل شكر للحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عمان ـ السوسنةانطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان، تحت شعار نحو حراك .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


عمان ـ السوسنة

انطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمان، تحت شعار "نحو حراك طلابي عربي وعالمي ضد الإبادة والتهجير".

وندد المشاركون في المسيرة، التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني في والضفة الغربية، قائلين إن هذه الإبادة تتمّ بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي غير محدود.

ووجّه المشاركون التحية للحراك الطلابي في الولايات المتحدة والدول الغربية، مشيرين إلى أن هذا الحراك إنما يعبّر عن ضمير الشعوب الحرة.

وطالب المشاركون الحكومة بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني، وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، كما طالبوا الحكومة بدعم حركات المقاومة الفلسطينية باعتبارها السبيل الوحيد لردع العدوّ وإنهاء الاحتلال.

كما طالبوا الحكومة الأردنية بإعادة احياء العلاقة رسميا مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) باعتبارها مصلحة وطنية تعزز من مكانة الأردن ودوره على المستوى الاقليمي والعالمي، مشددين على أن حركة حماس لا تضمر للأردن إلا كلّ خير، وإن رؤيتها تتقاطع مع الرؤية الأردنية بخصوص القضية الفلسطينية.

وهتف المشاركون:بالروح بالدم.. نفديك يا أردنأردن يا أرض الأحرار.. فيك نكبر صغار كبارمن عمّان تحية.. للحركة الطلابيةلا سفارة للكيان.. على أرضك يا عمانوالأمريكي بكلّ مكان.. هو اللي بيدعم الكيانيا أمريكي يا منحاز.. للصهيوني بامتيازوالقصة بتبدأ من بعيد.. من عند الغربي العربيدومن أمريكا بالتحديد.. رأس الدول الرجعية

الكرك:أهمية مواصلة المقاطعة التجارية

كما شارك المئات من أبناء محافظة الكرك في الاعتصام الحاشد الذي أُقيم بعد صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد المنشية الكبير تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة، ودعما للمقاومة الفلسطينية المسلّحة. وأكد المشاركون في الاعتصام المتجدد أسبوعيا أن الإبادة الجماعية في قطاع غزة تُنفّذ بيد جيش الاحتلال الصهيوني وبدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي، مشيرين إلى أن هذه الحرب كشف زيف كلّ المزاعم الغربية والأمريكية بالحرية والديمقراطية والانسانية.

ووجّه المشاركون التحيّة لكلّ شعوب العالم الحرّة التي تحرّكت نصرة للحقّ الفلسطيني وضدّ الكيان الصهيوني، وعلى رأس أولئك طلبة الجامعات الذين انتفضوا غير مبالين بتبعات تحرّكهم على مستقبلهم الدراسي.

وشدد المشاركون على أهمية مواصلة المقاطعة التجارية لمنتجات كلّ الشركات الصهيونية ومنتجات الشركات التي تدعم دولها الإبادة الجماعية في غزة، محذّرين الشعوب من التراخي في هذا المجال أو التراخي في تقديم التبرعات للأهل هناك، باعتبار ذلك أحد أوجه المشاركة بالجهاد.

وطالب المشاركون الأنظمة العربية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني، كما طالبوا الحكومة الأردنية بإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، والتجهيز لحرب التحرير من العدوّ الصهيوني.

وهتف المشاركون:

من الكرك تحية.. لأهل غزة الأبية

عيد عيد ظلّك عيد.. 7 اوكتوبر من جديد

اسمع منّا عطار.. احنا على نهج الثوّار



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسيرات الأردن تبعث رسائل شكر للحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية،وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار