عائلة مثليّ بريطاني تتهم السلطات القطرية باستدراجه عبر تطبيق للمواعدة بين المثليين
ايجي ناو EgyNow
2024-5-3T11:36:41+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : عائلة مثليّ بريطاني تتهم السلطات القطرية باستدراجه عبر تطبيق للمواعدة بين المثليين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عائلة مثليّ بريطاني تتهم السلطات القطرية باستدراجه عبر تطبيق للمواعدة بين المثليينصدر الصورة، Social Mediaالتعليق على الصورة، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


عائلة مثليّ بريطاني تتهم السلطات القطرية باستدراجه عبر تطبيق للمواعدة بين المثليين

صدر الصورة، Social Media

التعليق على الصورة، تحذير يبثه الآن تطبيق المواعدة غريندر Article informationAuthor, كارولين هاوليRole, بي بي سي نيوزقبل 2 دقيقة

قالت عائلة مِثليّ بريطاني من أصول مكسيكية يُدعى مانويل غيريرو أڤينا، والذي تحتجزه السلطات في قطر، إنه جرى استدراجه عبر تطبيق المواعدة "غريندر".

وكان شخص يدعى "غيو" قد تواصل عبر الإنترنت مع مانويل، وتواعد الاثنان على أن يلتقيا، وعندما ذهب مانويل إلى مكان اللقاء لم يجد غيو وإنما وجد بانتظاره الشرطة والتي ألقت بدورها القبض عليه بتُهمة تتعلق بالمخدرات - بحسب ما قال إنريك، شقيق مانويل لبي بي سي.

ويعاني مانويل من الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، وقد نفدت الآن كل الأدوية العادية التي يحصل عليها بحسب ما تقول عائلته، التي تطالب الحكومة البريطانية بالتدخُّل لإعادته إلى وطنه من أجل تلقّي العلاج.

ووصفت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية تجربة مانويل في الحبس بالـ "مريعة"، قائلة إن المحاكمة التي خضع لها مانويل "شابتها انتهاكات قانونية"، كما أعربت منظمات حقوقية أخرى عن قلقها بشأن هذه القضية لبي بي سي.

ومن جهتها، تصرّ السلطات القطرية على أن مانويل يلقى معاملة يسودها "الاحترام والكرامة".

التعليق على الصورة، مانويل غيريرو أڤينا

وللوهلة الأولى، يبدو "غيو" شبيهاً بغيره من آلاف الرجال الذين يستخدمون تطبيقات المواعدة من حول العالم.

ودخلت بي بي سي على حساب "غيو" عبر تطبيق غريندر، فوجدته مليئاً بصور السيلفي التي يستعرض فيها عضلات بطنه. فيما تظهر على قائمة اهتماماته موسيقى الـ "كاراوكي"، كرة القدم ونتفليكس.

كما يمتلك "غيو" حسابا شبيها عبر تطبيق "تِندر"، حيث أمكن التحقق من هويّته عبر الاستعانة بتقنية التعرّف على الوجوه.

ويقول إنريك إن أخاه تبادل أرقام التليفون مع ذلك الشخص، ودعاه إلى شقّته في العاصمة القطرية الدوحة.

صدر الصورة، social media

تخطى يستحق الانتباه وواصل القراءة

شرح معمق لقصة بارزة من أخباراليوم، لمساعدتك على فهم أهم الأحداث حولك وأثرها على حياتك

الحلقات

يستحق الانتباه نهاية

ولكن عندما نزل مانويل إلى بهو المبنى ليقابل "غيو" لم يجد الأخير وإنما فوجئ بضباط من الشرطة القطرية، والذين وضعوا الأصفاد في يدَي مانويل وألقوا القبض عليه، بحسب رواية شقيقه.

ويجرّم القانون في قطر المثلية الجنسية، لكن مانويل -الذي يعمل لدى شركة خطوط جوية- كان في السنوات السبع الماضية يحيى "حياة عادية"، ولم يواجه أية مشكلة مع السلطات، بحسب ما تقول عائلته.

وتصرّ السلطات القطرية على أن مانويل، البالغ من العمر 44 عاما، تم تنفيذ القبض عليه في فبراير/شباط الماضي لأنه كان بحوزته "ممنوعات" في ملابسه وفي شقته، دون إشارة إلى أي سبب آخر وراء إلقاء القبض عليه.

وتقول السلطات في قطر إن مانويل "اعترف" بحيازة ممنوعات، مضيفة بأنه "خضع لتحليل مخدرات وثبت تعاطيه مواد ممنوعة، وتحديدا منشطات الأمفيتامين والميثامفيتامين وقت القبض عليه".

لكن شقيقه، إنريك، يقول إن مانويل لم يتعاطى أية عقاقير مخدرة، وإن كمية ضئيلة من الميثامفيتامين وُضِعت بحوزته، ثم أُرغِم على قبول أنها كانت معه.

ولم يتسنَّ لبي بي سي التحقق بشكل مستقلّ من مزاعم مانويل وعائلته، فضلاً عن أن كثيراً من الاتهامات المتعلقة بالطريقة التي عومل بها مانويل بعد إلقاء القبض عليه وقعتْ بالأساس خلف أبواب مغلقة وتحت عيون قليل من الشهود.

لكن عائلة مانويل قدّمت سِجِلاً بأحداث وتقارير سابقة، حول معاملة المثليين (ضِمن مجتمع الميم) في قطر، وحول سلوك الشرطة القطرية معهم.

وأشارت العائلة إلى آخرين عاشوا تجارب شبيهة بتلك التي عاشها مانويل.

وفي فترة احتجازه لدى الشرطة، يزعم مانويل أنه شاهد آخرين "يُجلدون على ظهورهم" بأيدي الضباط، وأنه تم تهديده بالمعاملة بالمثل إذا هو لم يوقّع على عدد من المستندات القانونية.

صدر الصورة، family handout

التعليق على الصورة، مانويل وإنريك

وقال مانويل لعائلته إن تلك المستندات كانت باللغة العربية التي لا يعرفها، كما أنه لم يكن متاحاً له التواصل مع مترجم أو مستشار قانوني.

ويقول إنريك إن شقيقه مانويل عندما أطلع المسؤولين في السجن على معلومة مرضه بالإيدز، نقلوه إلى زنزانة انفرادية وراحوا يمنعون عنه الدواء من حين لآخر في محاولة للضغط عليه من أجل إعطائهم معلومات عن مثليين آخرين – ولكن مانويل رفض.

وقال إنريك لبي بي سي إن شقيقه خضع في إحدى المرّات للاستجواب على مدى ساعات.

ويقول الصندوق الوطني للإيدز في المملكة المتحدة إن منْع الدواء في السجن يعدّ من التصرّفات "غير المقبولة أخلاقيا"، وإن من شأنه أن يأتي بعقبات خطيرة على صحة مانويل.

ويدعوا الصندوق الخيري حكومة المملكة المتحدة إلى التدخل وإعادة مانويل من أجل الحصول على علاج مناسب.

من جهتها، قالت السلطات القطرية لبي بي سي إن مانويل كان يعامل بـ"احترام وكرامة في محبسه".

وكان مانويل قد أُخبِر بأنه سيواجه عقوبة تتراوح بين ستة أشهر إلى ثلاث سنوات في السجن، وذلك لحيازته وتعاطيه مواد مخدرة.

لكنْ الآن، وبعد قضاء 42 يوما في مركز احتجاز قطري، حصل مانويل على إفراج مؤقت حيث يقيم مع أصدقاء له في انتظار المثول أمام القضاء.

وقد أُخِذ جواز السفر من مانويل – كما أن الإفراج المؤقت يعني أنه ممنوع من السفر للخارج.

وفي منظمة العفو الدولية، تقول الباحثة في شؤون الشرق الأوسط دانا أحمد، إن الطريقة التي عومل بها مانويل في محبسه وفي أولى جلسات محاكمته بعد ذلك "تثير المخاوف من أن يكون مانويل مستهدَفاً بسبب توجهاته الجنسية، ومن أن يكون بصدد التعرّض للتعذيب لكي يفضي بمعلومات إلى السلطات عن أفراد ينتمون لمجتمع الميم في قطر".

مخاوف صحية خطيرة

قالت



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل عائلة مثليّ بريطاني تتهم السلطات القطرية باستدراجه عبر تطبيق للمواعدة بين المثليين،وتم نقلها من بي بي سي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار