الاستجابة للبرد كيف تختلف بين النساء والرجال ؟
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T23:04:19+03:00

اخبارالمنوعات، الاستجابة للبرد كيف تختلف بين النساء والرجال ؟ صورة أرشيفية .،الاستجابة للبرد كيف تختلف بين النساء والرجال ؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالاستجابة للبرد.. كيف تختلف بين النساء والرجال ؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الاستجابة للبرد.. كيف تختلف بين النساء والرجال ؟ صورة أرشيفية

كشفت ورقة بحثية جديدة أن النساء، يشعرن بالبرودة، عند الجلوس في غرفة ذات درجات حرارة نموذجية، مقارنة بالرجال.

كما لاحظ فريق البحث من المعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة، اختلافات قليلة جداً بين الجنسين في الاستجابة الفسيولوجية للبرد الملحوظ.

ووجد الباحثون اختلافاً فسيولوجياً،  حيث أن النساء لديهن ما وصفنه بأنه "درجة حرارة أقل برودة" من الرجال، ما يعني أن النساء بدأن في إجراء تغييرات التمثيل الغذائي في وقت أقرب من الرجال مع انخفاض درجات الحرارة، مما ساعدهن على البقاء دافئات، وأدى ذلك إلى ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم الأساسية، عند التعرض لدرجات حرارة أكثر برودة.

| علماء الآثار يعثرون على بقايا هياكل عظمية لضحايا جرائم حرب هتلر

ووفق "مديكال إكسبريس"، أجرى الباحثون تجارب على شباب أصحاء ونحيفين من كلا الجنسين، يجلسون في غرفة يمكن التحكم في مناخها.

وطلب فريق البحث من 16 امرأة و12 رجلاً الخضوع لتحليل العديد من العوامل الأيضية، مثل نسبة الأنسجة الدهنية البنية في الجسم، ودرجة حرارة الجلد والجسم الأساسية.

كما طلب منهم الجلوس في غرفة لمدة 5 ساعات، وقام الباحثون بتغيير درجة الحرارة على فترات زمنية قصيرة، وارتدى الجميع الملابس التي قدمها لهم الباحثون، للتأكد من أن ما يرتدونه لا يؤثر على إدراك درجة الحرارة.

وتباينت درجات الحرارة من 17 درجة مئوية إلى 31 درجة مئوية، وعند كل تغير في درجة الحرارة، تم سؤال المشاركين عن شعورهم بـالبرد، وتمت مراقبتهم.

ووجد فريق البحث عدد محدود من الاختلافات بين الجنسين، حيث أبلغ معظمهم عن شعورهم بالبرد عند نفس درجة الحرارة تقريباً.

الكلمات الدالة : البرد التمثيل الغذائي درجات حرارة


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاستجابة للبرد.. كيف تختلف بين النساء والرجال ؟،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار