انطلاق أعمال اجتماع مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالدوحة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T21:09:21+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : انطلاق أعمال اجتماع مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالدوحة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي انطلقت اليوم أعمال اجتماع مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي تستضيفه دولة قطر، برئاسة  الدكتور هان سونغ سو، رئيس مجلس رؤساء .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


انطلقت اليوم أعمال اجتماع مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي تستضيفه دولة قطر، برئاسة  الدكتور هان سونغ سو، رئيس مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية، في كلمة أمام الجلسة الافتتاحية للاجتماع، أن دعم دولة قطر المستمر لمكتب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، يعكس التزامها بأهداف ، معربا عن تطلعه إلى اعتماد "إعلان الدوحة" باعتباره الوثيقة الختامية للاجتماع.

وأعرب  الدكتور هان سونغ سو، رئيس مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة، في كلمة، عن شكره لدولة قطر لاستضافتها اجتماع المجلس، مشيرا إلى أهمية مجلس رؤساء الجمعية العامة بوصفه مرجعا مهما في السياق الجيوسياسي اليوم، معربا عن تطلعه أن يكون هذا الاجتماع منصة للاستفادة من الخبرات المتراكمة للرؤساء السابقين.

من جانبه، عبر  دينيس فرانسيس، رئيس الدورة الحالية للأمم المتحدة، في كلمة عن شكره لدولة قطر لاستضافتها اجتماع مجلس رؤساء الجمعية العامة، معربا عن تطلعه لمناقشة آخر التحديات التي تواجه النظام المتعدد الأطراف بما فيها المسائل المتعلقة بأوضاع السودان وهايتي وأفغانستان وأوكرانيا والأزمة الإنسانية التي يواجهها .

وأشار  إلى الفرص التي تُمكّن القادة من تكثيف الجهود الرامية إلى خلق مستقبل مشرق، موضحا أن رئاسته الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة ترتكز على السلام والتقدم والازدهار والتنمية للجميع.

ويناقش الاجتماع الذي يعقد على مدى يومين عددا من القضايا المهمة أبرزها، الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وغزة، وأوكرانيا، والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، وقمة المستقبل المزمع عقدها في بداية انطلاقة الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة شهر سبتمبر المقبل.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل انطلاق أعمال اجتماع مجلس رؤساء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالدوحة،وتم نقلها من البوابة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار