وزير المالية والسفيرة البريطانية يبحثان التطورات المالية والاقتصادية في اليمن
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T19:00:33+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وزير المالية والسفيرة البريطانية يبحثان التطورات المالية والاقتصادية في اليمن، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأنباء أونلاين 8211; عمّان بحث وزير المالية سالم بن بريك، مع سفيرة المملكة المتحدة لدى بلادنا عبدة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الأنباء أونلاين – عمّان :

بحث وزير المالية سالم بن بريك، مع سفيرة المملكة المتحدة لدى بلادنا عبدة شريف،اليوم، في العاصمة الأردنية عمّان، التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن والجهود المبذولة لتحسين الأوضاع العامة وتخفيف المعاناة الإنسانية.

وناقش الجانبان الأوضاع الاقتصادية والخدمية والمعيشية في بلادنا ظل استمرار حرب مليشيا الحوثي الإرهابية وتصعيدها الاقتصادي، والعسكري في البحر الأحمر وخليج عدن، فضلاً عن تكريسها الإنقسام المالي، واستغلالها للموارد المالية بمناطق سيطرتها لدعم ما يُسمى “المجهود الحربي”.

وتطرق الجانبان، إلى جهود المجتمع الإقليمي والدولي والأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن، وسُبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، وخصوصاً في الجوانب المالية والاقتصادية، وما تقدمه بريطانيا من دعم فني في مجالات بناء القدرات لتعزيز جهود وزارة المالية والمصالح التابعة لها.

واستعرض الوزير بن بريك، مجمل الأوضاع الصعبة الراهنة في البلاد، والتحديات الكبيرة التي تواجه المالية العامة، وجهود الحكومة للتعامل مع الأوضاع الراهنة وتنفيذ الإصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية بما يمكنها من مواجهة التحديات والإيفاء بالتزاماتها الحتمية.

مشيدا بإسناد الدول الشقيقة والصديقة للحكومة اليمنية ولاسيّما الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا الجانب البريطاني ودعمهم لليمن في مختلف القطاعات من أجل تحسين الأوضاع العامة والإسهام في التخفيف من معاناة اليمنيين في هذه المرحلة الحرجة

ومن جهتها جددت السفيرة البريطانية، استمرار بلادها في دعم اليمن ومساندة جهود الحكومة الهادفة إلى تحسين مجمل الأوضاع والظروف المعيشية لأبناء الشعب اليمني، وكذا دعم جهود تحقيق السلام المنشود في اليمن.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير المالية والسفيرة البريطانية يبحثان التطورات المالية والاقتصادية في اليمن،وتم نقلها من الانباء اونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار