رئيس النيابة الإدارية مواجهة تطور الجريمة الرقمية يتطلب تدريبا مستمرا
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T18:24:55+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : رئيس النيابة الإدارية: مواجهة تطور الجريمة الرقمية يتطلب تدريبا مستمرا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار حافظ عباس، أن تطور الجريمة الرقمية يقتضي مواكبتها من خلال تدريب جهات إنفاذ القانون على مواجهة تلك .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكد رئيس هيئة النيابة الإدارية، المستشار حافظ عباس، أن تطور الجريمة الرقمية يقتضي مواكبتها من خلال تدريب جهات إنفاذ القانون على مواجهة تلك الأنماط المستحدثة للجريمة، إلى جانب توفير البنية التشريعية القادرة على التعامل مع مفردات تلك الجريمة وآليات تحقيقها وإثباتها.

جاء ذلك في كلمة لرئيس هيئة النيابة الإدارية، خلال افتتاح الحلقة النقاشية بعنوان "دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في فحص جرائم الإنترنت واستخلاص الدليل الرقمي" بمقر الجهاز بالقرية الذكية، والتي نظمتها وحدة قضايا الجرائم الرقمية بالهيئة، بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ودعا المستشار حافظ عباس، المشاركين في الحلقة النقاشية من مستشاري هيئة النيابة الإدارية، إلى الحرص على الاستفادة من مخرجات الحلقة بما ينعكس إيجابا على أدائهم لرسالتهم السامية في تحقيق العدالة وإعلاء سيادة القانون.

وأشاد رئيس هيئة النيابة الإدارية بالتعاون المستمر بين الهيئة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في مجال دعم التحول الرقمي والميكنة الشاملة لمنظومة العمل بالنيابة الإدارية، مؤكدا أنه يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وفق رؤية "مصر الرقمية 2030".

وناقش المشاركون في الحلقة النقاشية عددا من الموضوعات من بينها: "الدور القانوني وعلاقته بعمليات الفحص الفني وتنظيم العمل مع النيابات المختلفة"، و"دور الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالأمن السيبراني"، و"دور المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات في التعامل مع القضايا"، و"دور إدارة التعامل مع الحوادث السيبرانية وآليات العمل داخل الإدارة"، و"أهم أنواع القضايا التي تتعامل معها إدارة نقاط تبادل الإنترنت".

ًالقاهرة الإخبارية: الإسرائيليون يطالبون نتنياهو وحكومته بالاستقالة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس النيابة الإدارية: مواجهة تطور الجريمة الرقمية يتطلب تدريبا مستمرا،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار