مباحثات يمنية أمريكية في عمّان لمناقشة التحديات الاقتصادية الراهنة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T18:12:02+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : مباحثات يمنية أمريكية في عمّان لمناقشة التحديات الاقتصادية الراهنة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأنباء أونلاين 8211; عمّان  بحث وزير المالية سالم بن بريك، مع السفيرالأمريكي لدى بلادنا ستيفن فاجن، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الأنباء أونلاين – عمّان  :

بحث وزير المالية سالم بن بريك، مع السفيرالأمريكي لدى بلادنا ستيفن فاجن، التحديات الاقتصادية الكبيرة التي تواجه المالية العامة في بلادنا في ظل استمرار الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا.

وناقش الجانبان في اللقاء الذي جمعهما اليوم في العاصمة الأردنية عمان مدى خطورة تصعيد المليشيا الحوثية حربها الاقتصادية،وانعكاسات تصعيدها في البحر الأحمر وخليج عدن، واستغلالها للموارد المالية بمناطق سيطرتها لدعم ما يُسمى “المجهود الحربي”متسببة بتعميق المعاناة الإنسانية في البلاد

واستعرضا جهود الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية والمالية، وتنفيذ برنامج الإصلاحات الشاملة في الجوانب الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية ومساعيها لتحسين الأوضاع العامة وتخفيف المعاناة الإنسانية عن اليمنيين

وتطرق اللقاء إلى  اهمية تعزيز جهود التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين، ولاسيّما في القطاعين الاقتصادي والمالي، فضلا عن الدعم الفني الأمريكي لوزارة المالية والمصالح التابعة لها في مجالات بناء القدرات.

وتحدث وزير المالية عن إنعكاسات التطورات الاقتصادية والمالية بشكل سلبي على الأوضاع في مختلف قطاعات ومجالات الحياة ومعيشة المواطنين في البلاد، وعن جهود وخيارات الحكومة للتعامل مع الظروف الصعبة الراهنة.

مشيرا إلى أن الحكومة حرصت على تعزيز مواردها وخصوصا الموارد غير النفطية في المحافظات المحررة، ونفذت حزمة الإصلاحات الشاملة لتقليل الهدر ومحاربة الفساد.

وأكد الوزير بن بريك، أهمية مواصلة الدول الشقيقة والصديقة والمانحين تقديم الدعم لليمن واليمنيين للإسهام بإسناد جهود الحكومة في مواجهة الظروف الصعبة للحرب الحوثية التي ألقت بظلالها السلبية القاتمة على مجمل الأوضاع في البلاد ..

مشيدا بالدعم الإقليمي والدولي وخصوصا من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والجانب الأمريكي.

ومن جانبه جدد السفير الأمريكي فاجن، تأكيده حرص بلاده على مواصلة دعم اليمن واليمنيين، وإسناد جهود الحكومة لتحسين الأوضاع العامة وتخفيف المعاناة الإنسانية، ودعم جهود تحقيق السلام والأمن والاستقرار.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مباحثات يمنية أمريكية في عمّان لمناقشة التحديات الاقتصادية الراهنة،وتم نقلها من الانباء اونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار