فطومة أحمد تصبح أول امرأة في تاريخ كينيا تترأس إحدى الخدمات العسكرية
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T17:32:21+03:00

اخبارالمنوعات، الخميس 02 مايو 2024 05 21 م عين الرئيس الكيني ويليام .،فطومة أحمد تصبح أول امرأة في تاريخ كينيا تترأس إحدى الخدمات العسكرية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليفطومة أحمد تصبح أول امرأة في تاريخ كينيا تترأس إحدى الخدمات العسكريةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الخميس 02/مايو/2024 - 05:21 م

عين الرئيس الكيني ويليام روتو اللواء فطومة جايتي أحمد لتصبح أول امرأة تقود القوات الجوية الكينية، وأول امرأة في تاريخ كينيا ترأس إحدى الخدمات العسكرية.

 أول امرأة في تاريخ كينيا تترأس إحدى الخدمات العسكرية

فطومة جايتي

ووفقًا لبي بي سي، أصبحت اللواء فطومة جايتي أحمد أول امرأة في تاريخ كينيا ترأس إحدى الخدمات العسكرية، وجرى تعيينها إلى جانب قادة آخرين، من بينهم قائد جديد للقوات المسلحة، بعد وفاة القائد العسكري وآخرين في حادث تحطم طائرة هليكوبتر الشهر الماضي، كما تمت ترقية الجنرال شارل كهريري ليتولى المنصب الشاغر.

ويذكر أنه سبق للواء فطومة أحمد أن حصلت على مناصب أولى أخرى في القيادة العسكرية التي يهيمن عليها الرجال، إذ كانت أول امرأة تصل إلى رتبة عميد ولواء.

وانضمت فطومة إلى الجيش في عام 1983، فقد عملت ضمن فيلق الخدمة النسائية، وهو جهاز نسائي فقط يعمل ككيان منفصل عن الأذرع الأخرى لقوات الدفاع، فكانوا خدمة مساعدة تقدم واجبات الدعم مثل العمل الإداري والخدمات اللوجستية والطبية والاتصالات.

وجرى حل الوحدة في عام 1999، وعندها فقط سُمح لأعضائها بالانضمام إلى الخدمات العسكرية الرئيسية؛ البحرية والقوات الجوية والجيش، وأتاح خيار الوحدة مزيدًا من الفرص للنساء للمشاركة في الواجبات العسكرية، كما سمح للنساء مثل اللواء أحمد بالارتقاء في الرتب العسكرية، واعتبر صعودها إنجازا في تعزيز المساواة بين الجنسين في القوات المسلحة.

وفي عام 2018، خلال ترقيتها إلى رتبة لواء، قال الرئيس آنذاك أوهورو كينياتا إنه يعتمد عليها لتكون قدوة إيجابية للنساء في هذا البلد، مضيف: أثبتوا لهم أنه لا توجد حدود للنساء.

وقالت اللواء فطومة أحمد في وقت سابق إن عمها الذي كان في الجيش ألهمها للانضمام إلى الجيش، وأعجبت بانضباطه وعمله الجاد الذي شكل حياتها منذ مرحلة مبكرة للغاية، وبعض أفراد عائلتها أحبطوها من الانضمام إلى القوات، وقالوا إن هذه ليست مهنة للنساء، موضحة: لكنني كنت مصممة على إحداث فرق في حياتي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل فطومة أحمد تصبح أول امرأة في تاريخ كينيا تترأس إحدى الخدمات العسكرية،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار