السعودية تدعو لتوحيد الجهود العربية لمواجهة التحديات البيئية في المنطقة والعالم
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T14:19:00+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : السعودية تدعو لتوحيد الجهود العربية لمواجهة التحديات البيئية في المنطقة والعالم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، في افتتاح .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكد وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، في افتتاح فعاليات الدورة (38) للجمعية العامة للمنظمة التي استضافتها العاصمة الرياض اليوم، على أهمية توحيد الجهود العربية لمواجهة التحديات البيئية التي تهدد المنطقة والعالم بأسره.

وخلال كلمته، أشار “الفضلي” إلى ثراء المنطقة العربية بالتنوع البيولوجي والموارد الطبيعية، وحاجتها الملحة للتنسيق والتعاون العربي لمواجهة التحديات البيئية غير المسبوقة، بما في ذلك شح المياه والتصحر وتدهور البيئة والتغير المناخي.

وأكد وزير البيئة والمياه والزراعة أن المنطقة تمتلك إمكانات هائلة للاستثمار في الزراعة واستخدام التكنولوجيا لتعزيز الإنتاجية والكفاءة والاستدامة في استخدام الموارد الطبيعية، وتحقيق التعاون الإقليمي والدولي.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور رائد علي صالح الجبوري، مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، على أهمية دعم الأمن الغذائي كجزء أساسي من الأمن القومي العربي، مشيرًا إلى أن التحديات البيئية والأزمات الإقليمية تتطلب استراتيجيات متكاملة لتحقيق الاستدامة في سلاسل الإمداد الغذائي.

ومن جانبه، أشاد الدكتور إبراهيم الدخيري، المدير العام للمنظمة، بأهمية تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال التنمية الزراعية ودعم صغار المزارعين، مؤكداً على ضرورة تبادل الخبرات والمعرفة بين الدول العربية.

وختم أسد عبدالرزاق، وزير الزراعة والري الصومالي، بتأكيد أهمية دعم مبادرات الأمن الغذائي وصغار المزارعين في ظل التحديات البيئية والأزمات الإقليمية والدولية التي تواجهها الدول العربية، مشدداً على أهمية تحقيق الاستدامة في سلاسل الإمداد الغذائي وتقليل الهدر الغذائي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية تدعو لتوحيد الجهود العربية لمواجهة التحديات البيئية في المنطقة والعالم،وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار