نيبال تكافح حرائق الغابات المستعرة في جميع أنحاء البلاد  
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T14:16:18+03:00

اخبار التكنولوجيا، أ ف ب الامة برس2024 05 02 منذ 3 دقيقةكافح رجال .،نيبال تكافح حرائق الغابات المستعرة في جميع أنحاء البلاد  ،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالينيبال تكافح حرائق الغابات المستعرة في جميع أنحاء البلاد  في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أ ف ب-الامة برس

2024-05-02 | منذ 3 دقيقة

كافح رجال الإطفاء والسكان المحليون حريقًا هائلاً في ضواحي العاصمة النيبالية، الخميس2مايو2024، في الوقت الذي تشهد فيه الجمهورية الواقعة في جبال الهيمالايا موسم حرائق شديد أرجعته السلطات إلى موجة حارة.

وتشهد نيبال موجة من حرائق الغابات سنويا، تبدأ عادة في مارس/آذار، لكن عددها وشدتها تفاقمت في السنوات الأخيرة، حيث أدى تغير المناخ إلى فصول شتاء أكثر جفافا.

وعملت أطقم الطوارئ طوال الليل على مكافحة الحريق الذي اجتاح منطقة غابات في لاليتبور، على الطرف الجنوبي لوادي كاتماندو.

تم الإبلاغ عن أكثر من 4500 حريق غابات هذا العام في جميع أنحاء البلاد، أي ما يقرب من الضعف مقارنة بالعام الماضي وفقًا للبيانات الحكومية ولكن أقل من أسوأ موسم حرائق مسجل في عام 2021.

وقال سوندار براساد شارما من الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها لوكالة فرانس برس إن "حرائق الغابات زادت بنسبة لا يمكن تصورها، ومن المتوقع أن يستمر الموسم شهرا إضافيا".

وأضاف: "من الصعب إخماد الحرائق بسبب صعوبة تضاريسنا".

وقال المتحدث باسم وزارة البيئة، بدري راج دونغانا، إن الزيادة في عدد حرائق الغابات هذا العام ترجع إلى الجفاف الطويل وموجات الحر في السهول الجنوبية في نيبال.

وأضاف: "بشكل عام، تبلغ حرائق الغابات ذروتها في أواخر أبريل/نيسان، لكنها لا تزال تتزايد هذا العام بسبب ارتفاع درجات الحرارة".

وقد وجدت الأبحاث العلمية واسعة النطاق أن تغير المناخ يتسبب في أن تصبح موجات الحر أطول وأكثر تواترا وأكثر شدة.

وتتعرض مساحات واسعة من جنوب وجنوب شرق آسيا لموجة حارة منذ الشهر الماضي، كما أدت ظاهرة النينو إلى ارتفاع الدافئ بشكل استثنائي هذا العام.

وارتفعت درجات الحرارة فوق 40 درجة مئوية في مدينة لومبيني البوذية وأجزاء أخرى من الجنوب، مع توقعات بطقس أكثر حرارة في الأيام المقبلة.

وأغلقت أكثر من مائة مدرسة في مدينة بوتوال الجنوبية أبوابها يوم الخميس لمدة يومين بسبب مخاوف من تأثير موجة الحر على صحة الطلاب.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نيبال تكافح حرائق الغابات المستعرة في جميع أنحاء البلاد  ،وتم نقلها من الأمة برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار