التعليم العالي فتح باب التقدم للإعلان العاشر ضمن المبادرة المصرية اليابانية
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T12:57:10+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : «التعليم العالي»: فتح باب التقدم للإعلان العاشر ضمن المبادرة المصرية اليابانية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد الدكتور  أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية لبرنامج عقول المستقبل ، والتي تهدف للاستثمار .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكد الدكتور  أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية لبرنامج «عقول المستقبل»، والتي تهدف للاستثمار في عقول شباب الوطن وبناء جيل واعٍ مثقف من الشباب المصري، ممن لديه القدرات والمهارات للمساهمة فى بناء الجمهورية الجديدة.

وأعلن قطاع الشؤون الثقافية والبعثات فتح باب التقدم للإعلان العاشر ضمن المبادرة المصرية اليابانية EJEP للعام 2024-2025 لطلاب المرحلة الجامعية بالنظام التنافسي؛ للحصول على منح دراسية لقضاء فصلٍ دراسي أو عام دراسي كامل.

مسابقات وزارة التعليم العالي 

ويتضمن الإعلان الدراسة باليابان لمدة فصل دراسى واحد أو عام أكاديمي للمرحلة الجامعية الأولى، وأفاد الموقع أن التقديم إلكترونيا من خلال موقع الإدارة المركزية للبعثات، وذلك اعتبارًا من 23 أبريل وحتى 23 مايو 2024، وعلى الراغبين فى التقدم إرفاق جميع المستندات المطلوبة على الموقع، على أن يكون تسليم الملف الورقى للمقبولين بعد إعلان النتيجة شاملا كل أصول المستندات التى تم إرفاقها إلكترونيُا.وتنص شروط التقدم على ألا يزيد العمر على 22 عامًا في تاريخ بداية الإعلان، وأن يكون المتقدم مقيدًا بجامعة حكومية أو أهلية، وحاصلًا على GPA 3.2 أو تقدير جيد جدًا فى السنوات الدراسية السابقة لكل عام على حدة، وقضى العام الدراسى الأول على الأقل بالجامعة.

ويتم توضيح الدرجة أو النسبة عن كل عام دراسى فى بيان التقديرات، ويشترط كذلك الحصول على مستوى لغوى فى اللغة الإنجليزية 5.5 إيلتس أو 59 في اختبار IBT الدولي، فيما عدا أقسام اللغة اليابانية، كما يشترط حصول الطالب المتقدم منها على مستوى N3.

وأوضحت الوزارة أنّ قبول الطالب يكون وفقًا لموافقة كلا الجامعتين المصرية واليابانية، مع موافقة الجامعة المصرية على معادلة المواد الدراسية التي سيتم دراستها بالخارج، ولا يجوز للطالب تغيير الجامعة اليابانية المتقدم عليها إلا بموافقة الإدارة المركزية للبعثات والمكتب الثقافي بطوكيو.

ويتولى الطالب القيام بمراسلة الجامعات اليابانية واستكمال إجراءات القبول بالجامعة اليابانية، مع الأخذ في الاعتبار استيفاء أي شروط أخرى تتطلبها كل اتفاقية.

وعلى جانب آخر، أفادت سفارة اليابان بالقاهرة، تقديم منح من الحكومة اليابانية للدراسة في الكليات المتخصصة في مجال التكنولوجيا باليابان لعام 2025 للطلبة المصريين، علمًا بأن آخر موعد للتقديم 16 مايو الجاري.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «التعليم العالي»: فتح باب التقدم للإعلان العاشر ضمن المبادرة المصرية اليابانية،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار