زهور برية شائعة لتر ميم الأعصاب التالفة
ايجي ناو EgyNow
2024-5-2T11:57:30+03:00

اخبار التكنولوجيا، Wikimedia Commonsزهرة قنطريون مبارك اكتشف علماء جامعة .،زهور برية شائعة لتر ميم الأعصاب التالفة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليزهور برية شائعة لتر ميم الأعصاب التالفةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


Wikimedia Commons

زهرة قنطريون مبارك

اكتشف علماء جامعة كولونيا أن زهور قنطريون (الشوك المبارك) البرية الشائعة تحتوي على مركب نيتسين (knitsin) الذي يساعد على استعادة أنسجة الأعصاب.

وتشير مجلة Phytomedicine، إلى أن زهور قنطريون مبارك (Cnicus benedictus) تنتشر على نطاق واسع في المناطق ذات المناخ الدافئ. وتستخدم منذ فترة طويلة في الطب الشعبي على شكل شاي مغلي لتحسين عمل الجهاز الهضمي.

واتضح للباحثين خلال التجارب التي أجروها على مركب نيتسين، أنه يسرع نمو الألياف العصبية. حيث تبين أنه ساعد على إنماء الألياف العصبية لنماذج حيوانية وخلايا بشرية أخذت من شبكية العين تبرع بها مرضى. وأن إعطاء جرعة يومية منه للفئران والجرذان يساعد بسرعة كبيرة على تخفيف الشلل والاعتلال العصبي.

ووفقا للباحثين يمكن استخدام هذا المركب في العلاج بسهولة على شكل أقراص وليس حقن في الوريد.

ويخطط الفريق العلمي لابتكار أدوية تعتمد على هذا المركب لعلاج الأنسجة العصبية التالفة.

المصدر: gazeta.ru



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل زهور برية شائعة لتر ميم الأعصاب التالفة،وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار