صانع دمى يحوّل العلب المعدنية المستعملة إلى ألعاب
ايجي ناو EgyNow
2024-5-1T23:20:21+03:00

اخبارالمنوعات،      على طاولة عمل من الطوب في قطاع غزة الذي .،صانع دمى يحوّل العلب المعدنية المستعملة إلى ألعاب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليصانع دمى يحوّل العلب المعدنية المستعملة إلى ألعابفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


 

 

 

 

 

على طاولة عمل من الطوب في الذي دمّرته الحرب ينشغل صانع الدمى مهدي كريرة بتحويل عبوات معدنية مستعملة إلى ألعاب متحرّكة صغيرة.

ويُدرك كريرة، الذي يدندن وهو يمارس عمله، أنّ الدمى المتحركة التي يصنّعها سترسم البسمة على وجوه أطفال نازحين بسبب حرب مستمرة منذ أكثر من ستة أشهر في القطاع.

ويقول وهو يتفقّد ألعاب متحركة صنعها “هذه الدمى تجعل الأشياء من حولنا جميلة”.

قبل الحرب كان لكريرة متجر كامل من الدمى الملوّنة، وغالباً ما كان يستعملها لتقديم عروض في المسارح.

وعلى جدران مشغله علّق كريرة مجموعة من الدمى تعلو أجسامها وجوه تعبيرية منحوتة على الخشب أو العبوات المعدنية، في حين أنّ أطرافها مربوطة بخيوط يستخدمها لجعلها تمشي أو تحرّك أفواهها.

ويصعب الحصول على مواد خام جديدة، لذلك يكتفي بالمخلّفات وشباك الصيد وعلب السردين القديمة المختومة بشعار ، فيطليها بالألوان لاستخدامها في دماه. ويقول “استخدام هذه المواد المستعملة يحمل فوائد بيئية”، مشيراً إلى أنّ الدمى التي يبتكرها “تروي قصص النازحين والأطفال”.وكالات

 

الوجبة المتوازنة تحافظ على الصحة العقلية

 

كشفت دراسة علمية أجريت في بريطانيا أن تناول وجبات صحية متوازنة يحافظ على سلامة المخ ويعزز الوظائف الإدراكية والقوى العقلية للإنسان.

وسلطت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة وارويك البريطانية ونشرتها الدورية العلمية Nature Mental Health الضوء على أن الوجبات الغذائية التي يختارها الانسان لا تؤثر فقط على صحته البدنية بل أيضاً على صحته العقلية.

وفي إطار الدراسة، تم تحليل بيانات تخص عينة واسعة تضم 181 ألف و990 شخصاً من بنك البيانات الحيوية البريطاني UK Biobank وتناولت مؤشرات حيوية ووظائف عقلية ودلالات أيضية وعوامل وراثية من أجل سبر أغوار العلاقة بين التغذية والصحة العامة للإنسان.

وتم جمع بيانات تخص طبيعة الأغذية التي يتناولها المشاركون في التجربة من خلال استبيانات أجريت على الانترنت، حيث تم تقسيم المتطوعين إلى 10 فئات حسب نوعية الأطعمة التي يفضلها كل شخص.

وتم استخدام منظومة للذكاء الاصطناعي لتحليل وتصنيف هذه المجموعة الضخمة من البيانات واستخلاص النتائج.

وتبين من الدراسة أن تناول وجبات متوازنة يزيد من حجم المادة الرمادية في المخ التي تقترن بالذكاء مع تحسن القدرات العقلية والإدراكية بشكل كبير مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون وجبات أقل تنوعا.

وبالنسبة لمن لا يحرصون على تناول الوجبات الصحية، أكدت الدراسة ضرورة أن يقوموا بتعديل عاداتهم الغذائية تدريجياً وتقليل محتوى السكريات والدهون في المأكولات التي يتناولونها.

وأكد الباحث جيان فينغ رئيس فريق الدراسة ضرورة الاهتمام بتناول أغذية صحية منذ الصغر، وأضاف في تصريحات للموقع الإلكتروني “ميديكال إكسبريس” المتخصص في الأبحاث الطبية أنه يتعين على الأسر والمدارس توفير وجبات غذائية متنوعة للأبناء والطلاب من أجل تهيئة بيئة صحية تدعم الصحة البدنية والعقلية لصغار السن”..وكالات

 

 

 

 

 

 

 

“زرقاء اليمامة”.. أول أوبرا سعودية تمهد طريق التحديث

 

عندما طُلب من صالح زمانان أن يكتب نص أول أوبرا في المملكة العربية السعودية نفض الشاعر الغبار عن الأسطورة العربية القديمة لزرقاء اليمامة، وهي عرافة تم تجاهل نبوءاتها.

وقال زمانان إن العبرة هي “كيف تهدد الكراهية الناس، والعواقب الوخيمة للقمع”.

بالنسبة إلى المملكة العربية السعودية هناك ما هو أكثر من مجرد الفن في هذه النهضة الثقافية؛ فمنذ عدة سنوات سعت البلاد إلى تخليص هويتها الوطنية من الأصولية الإسلامية.

إن إحياء شخصيات مثل زرقاء اليمامة، التي ربما يرغب رجال الدين الأصوليون في الحكم عليها بالإعدام بتهمة السحر، يمثل هذا الأمر بشكل جيد، وفق صحيفة التايمز البريطانية.

ومن بين جميع موضوعات الأوبرا بدا الجمهور والفنانون السعوديون أكثر تحمسًا لفرصة إظهار وجه بلادهم الجديد للأجانب. قال زمانان  “إنه تراثنا، معروض في شكل فني غربي.. إنه يظهر أصالتنا، وكذلك انفتاحنا على العالم”.

وقال رواد المسرح إنهم فخورون بالاهتمام الأجنبي بإنتاجات المملكة. وكان هناك تصفيق حار في مركز الملك فهد الثقافي بعد العرض، وارتسمت الابتسامة العريضة على وجوه الجمهور أثناء الخروج.

وقالت لمياء، إحدى رواد المسرح، “أنا فخورة جدًا بهذا العرض، وعندما أرى أشخاصا أجانب مهتمين بذلك أشعر بالفخر، لأنه عادة ما تكون لديهم صور نمطية عنا”.

ويدرك السعوديون بشكل مؤلم أنهم قد يكونون من بين أكثر الناس نمطية في العالم، ويرجع ذلك جزئيا إلى عقود من القواعد الإسلامية الصارمة التي فرضتها المملكة.

وقالت سوسن البهيتي، السوبرانو السعودية وعضوة فريق التمثيل، “هذا أحد الأسباب التي دفعتني إلى إطلاق نفسي كمغنية أوبرا.. إنه جزء من هدفي تغيير المفاهيم حول المملكة العربية السعودية والنساء السعوديات”.

ومع وجود مجموعة صغيرة من فناني الأوبرا الذين يمكن الاعتماد عليهم، في ظل الحظر السابق على الأوبرا، قام المنظمون بإحضار قائد الأوركسترا الإسباني بابلو غونزاليس ودرسدنر سينفونيكر، مع جوقة الفيلهارمونية التشيكية برنو.

ولعبت مغنية الأوبرا البريطانية سارة كونولي دور “زرقاء اليمامة”، وتقول إنها كانت تقضي ليالي بلا نوم قلقة بشأن الغناء باللغة العربية. وقد أمضت أشهرًا في العمل مع مدرس لغة سعودي.

وأضافت “شعرت بالاستماع إلى موسيقى مميزة بشكل جميل باستخدام الكثير من الأصوات العربية التي سيعتادون على سماعها في الموسيقى الشعبية، ومختلف المجازات الموسيقية، والطرائق التي يمكن التعرف عليها، وما إلى ذلك، وجميع الآلات التي يستخدمونها”.

وزرقاء اليمامة هي أم قبلية ذات عيون زرقاء تتمتع بموهبة التنبؤ بالمستقبل في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام. تتجاهل قبيلتها تنبؤاتها بالخطر الوشيك، وهي قصة ذات صدى عالمي وفقًا لإيفان فوكسيفيتش، رئيس شركة “أرابيان أوبرا”. وقد تم إنشاء الشركة في سويسرا للمساعدة في تطوير أداء وتعليم الموسيقى الكلاسيكية في الشرق الأوسط.

ويقول “يدور عرض الأوبرا حول البطلة المحورية التي تتمتع بموهبة غير عادية من البصيرة، وتدافع عن العقل والحب في مواجهة الشدائد، حتى على حساب حياتها الخاصة”. ووصف العرض بأنه مأساة ملحمية مألوفة لدى الكثيرين في العالم الناطق بالعربية.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

الفايبر غلاس أفضل للأظافر من الجل والأكريليك

 

أوصت مجلة “Jolie” المرأة باستخدام الأظافر المصنوعة من الفايبر جلاس بدلاً من الأظافر المصنوعة من الجل والأكريليك، والتي تُلحق ضرراً بالأظافر الطبيعية على المدى الطويل.

وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن مادة الفايبر غلاس هي مادة تشبه القماش، حيث إنها تتكون من العديد من الخيوط الصغيرة، وهي تمتاز بأنها رقيقة جداً، كما أنها تبدو بمظهر طبيعي وتحافظ على الأظافر الطبيعية أكثر من الجل والأكريليك.

ويتم تثبيت الأظافر المصنوعة من الفايبر غلاس على حافة الظفر الطبيعي باستخدام لاصق خاص من الغراء.

ويضمن الغراء أن تتصلب مادة الفايبر جلاس، وبعد ذلك يتم تشكيل الأظافر بواسطة المِبرد.

وأضافت المجلة أن أظافر الفايبر غلاس تدوم لمدة أسبوعين على أقصى تقدير، قبل الحاجة إلى تجديدها.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

“جيمس ويب” يلتقط صوراً مفصّلة لسديم رأس الحصان

 

التقط التلسكوب الفضائي ذات القدرات الكبيرة “جيمس ويب” صوراً هي الأكثر تفصيلاً حتى اليوم لسديم رأس الحصان، أحد أكثر الأجسام الكونية شهرة، وفق ما أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” الاثنين الماضي.

وتُظهر هذه الصور الجزء العلوي من “عرف” الحصان، وتكشف للمرة الأولى الهياكل الأصغر التي تشكل حافة السديم، وهو سحابة عملاقة من الغاز والغبار.

ويبدو السديم الذي يقع في كوكبة أوريون القريبة شبيها بشكل رأس حصان وعنقه.

ويشكّل التلسكوب الفضائي “جيمس ويب” الذي يتمركز على مسافة 1.5 مليون كيلومتر من الأرض، ويعمل بالأشعة تحت الحمراء تحفة تكنولوجية وهندسية، ويستطيع الكشف عن تفاصيل لا يمكن رؤيتها بواسطة التلسكوبات الأخرى.

وأوضح بيان “ناسا” أن الصور ونتائج الرصد التي أُعلنت الاثنين أتاحت لعلماء الفلك معطيات أفضل عن كيفية إصدار سحب الغبار هذه الضوء وحجبها إياه، وعن “الشكل المتعدد الأبعاد” للسديم.

ونشرت النتائج في مجلة “أسترونومي أند استروفيزيكس” العلمية. وأبهر سديم رأس الحصان عشاق الفضاء منذ اكتشافه في أواخر القرن التاسع عشر.

وتبددت سحب الغاز التي كانت تحيط به، لكن بنيته بقيت حاضرة وظاهرة، لأنه مكون من مادة أكثر سمكاً.

ويتوقع العلماء أن يتفكك هو الآخر في غضون نحو خمسة ملايين سنة.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

الأفوكادو يقلل خطر السكري على المرأة

 

توصلت دراسة، استندت إلى المسح الوطني المكسيكي للصحة والتغذية لسنوات 2012 و2016، إلى فوائد وقائية لتناول المرأة الأفوكادو بانتظام تقلل خطر الإصابة بالسكري.

وأظهرت النساء اللاتي يستهلكن 29.8 غرام من الأفوكادو يومياً انخفاضاً في خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة تتراوح بين 22% و29%.

ولم تتم ملاحظة هذا التأثير الوقائي لاستهلاك الأفوكادو لدى الرجال.

وظلت هذه العلاقة ثابتة عند استخدام تشخيصات مرض السكري المؤكدة مختبرياً، بدلاً من التشخيصات المبلغ عنها ذاتياً في بيانات المسح.

وبحسب “مديكال نيوز توداي”، اقترح الباحثون عدة تفسيرات لهذا التفسير الوقائي للأفوكادو، منها احتواء الأفوكادو على الكثير من “المواد المغذية الحساسة للأنسولين”، والتي تعمل على استقرار عملية مرض السكري.

وأشار الباحثون إلى الاختلافات الهرمونية لدى النساء فيما يتعلّق بالسكري، مثلاً “خلال فترة الحمل، تصبح النساء أكثر مقاومة للأنسولين”.

كذلك، أثناء انقطاع الطمث مع انخفاض مستويات هرمون الأستروجين، تتغير أنماط الدهون في الجسم لدى المرأة، ما قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسكري.

ودعت النتائج إلى مزيد من البحث لفهم سبب اختلاف التأثير الوقائي للأفوكادو بين الجنسين.

ويمتاز الأفوكادو بمحتواه الغني من الدهون الصحية والألياف التي تعزّز الشبع، ومضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

زيت عباد الشمس أكثر الزيوت المناسبة للقلي

 

لكل زيت ما يسمى “بنقطة الدخان”، وفق ما قاله مركز استشارات المستهلك بولاية بافاريا الألمانية، مشيرا إلى أنه كلما كانت هذه النقطة أعلى، كان الزيت أكثر قدرة على تحمل الحرارة، ومن ثم كان مناسبا لاستخدامه للقلي والتحمير.

وأوضح المركز أن زيت عباد الشمس وزيت بذور اللفت يحتويان على نسبة عالية من حمض الأوليك الأحادي غير المشبع، ما يجعلهما يتمتعان بقدرة عالية على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، ومن ثم يمكن استخدامهما للقلي والتحمير.

كما أن الزيوت المكررة تعد مناسبة للقلي والتحمير؛ لذا يصلح زيت الزيتون للقلي والتحمير إذا تم تكريره. وفي هذه العملية، تتم إزالة المكونات غير المرغوب فيها وكذلك الروائح والنكهات من الزيت، ولكن يتم الاحتفاظ بالأحماض الدهنية القيمة غير المشبعة.

وعلى الرغم من أن زيت جوز الهند وزيت النخيل يتمتعان بمقاومة عالية للحرارة، إلا أنهما لا يصلحان للقلي والتحمير؛ حيث إن تركيبتهما ليست بجودة زيت عباد الشمس أو زيت بذور اللفت أو الزيوت المكررة.

وأشار المركز إلى أن الزيوت المعصورة على البارد لا تصلح للقلي والتحمير أيضا، وذلك بسبب نقطة دخانها المنخفضة إلى حد ما، إلا أنها تعد مناسبة لدريسنغ السلطة والأطباق الباردة.

وهناك أنواع كثيرة من الزيوت المناسبة للقلي، وتختلف الخيارات بناءً على معايير مختلفة مثل مستوى الحرارة المستخدم في القلي ونوعية الطعام الذي يتم قليه، ومن ضمن الخيارات الصحية من الزيت المستخدم للقلي ما يأتي:

زيت الزيتون: يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تعتبر صحية للقلب. كما أن زيت الزيتون يتحمل درجات الحرارة المرتفعة بشكل جيد. زيت الكانولا: يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة ويتميز بنقطة دخان عالية مما يجعله مناسبًا للقلي بدرجات حرارة عالية. زيت الذرة: يعد أحد أنواع الزيت الصحية للقلي، ويتميز بتحمل درجات الحرارة العالية.

من الأفضل اختيار الزيت المناسب حسب نوع الطعام المقلي ودرجة الحرارة التي سيتم استخدامها في القلي، ومن الأفضل استخدام الزيت بشكل معتدل وتجنب إعادة استخدام الزيت المستخدم في القلي عدة مرات.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

عالم فيزياء يخرج بنظرية تفسر عدم اتصال الحضارات الكونية مع كوكب الأرض

 

خرج أستاذ علم الفلك فريدريك والتر بتفسير جديد حول عدم اتصال حضارات الكون مع حضارات الأرض بسبب حوادث فيزيائية وقعت في كواكب تلك الحضارات في المجرة.

ورأى العالم والتر في مقابلة مع “ديلي ميل” أن التكهنات بوجود شكل من أشكال الحياة الغريبة خارج كوكبنا تعود إلى حقبة اليونان القديمة وروما “ومع ذلك لم يشهد البشر أي تواصل معها بعد”.

ولفت بطبيعة الحال إلى النظريات المختلفة بما في ذلك الفرضية التي تشي بأن الذكاء على المستوى البشري هو “فريد” تماما من نوعه في هذا الكون.

ويعتقد والتر بوجود سيناريو أكثر ترجيحا، وهو دمار حضارات فضائية بسبب انفجارات نجمية خلفت انبعاثات قوية لأشعة “غاما” أو ما يعرف بالمصطلح العلمي GRBs.

وذكر أن GRBs تعتبر انفجارات نشطة للغاية وتم رصدها في المجرات البعيدة، مبينا أنها تحدث عند نفاذ الوقود النووي من نواة نجم عملاق فينهار تحت ثقله الذاتي فيطلق العنان لإشعاع “سوبر نوفا” ضخم.

وأشار أستاذ علم الفلك إلى أنه “شعاع مركّز بإحكام”.. “وإذا تم توجيهه على مستوى المجرة، يمكنه بشكل أساسي تصفية أي شكل من أشكال الحياة بنسبة 10% من كواكب المجرة”.

وأردف: “هذا مجرد تفسير واحد من بين العديد من التفسيرات المحتملة، وأعتقد أنه نوع من التفسير المرضي”.

وفي السياق ذاته، ذكر والتر أن هناك انفجارا لأشعة غاما كل 100 مليون سنة، في أي مجرة”، واختتم:  “على مدى مليار سنة، في المتوسط، قد نتوقع القضاء على عدد كبير من الحضارات، في حالة وجودها”.وكالات

 

 

 

 

 

 

عدم تناول الوجبة الصباحية يزيد من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية

 

أظهرت دراسات عديدة أن توقيت الوجبات وتكرارها يرتبطان بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويمكن أن يؤدي تخطي وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بالجلطة الدماغية.

وتشير الدكتورة كسينيا يوروسلانوفا مديرة مختبر شيخوخة القلب والأوعية الدموية في المركز الروسي لبحوث الشيخوخة، إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، يزيد تناول وجبة العشاء بعد الساعة الثامنة مساء من خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

وتقول: “ولكن الأشخاص الذين يمارسون الصيام المتقطع أو يصومون خلال شهر رمضان، الذي يتضمن أيضا تخطي وجبات الطعام، هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وتشير موضحة، يبدو هذا للوهلة الأولى متناقضا تماما. ولكن اعتمادا على سبب تخطي الوجبات، تعمل آليات مختلفة بشكل أساسي في الجسم. عندما يتجاوز الشخص وجبات الطعام بانتظام بسبب ضيق الوقت أو غيره، فإن جسمه يفرز هرمون التوتر الكورتيزول. يسبب هذا الهرمون ذو الطبيعة الستيرويدية الالتهاب ويحفز نمو لويحات تصلب الشرايين، ما يؤدي إلى مشكلات في القلب والأوعية الدموية.

وتقول: “ولكن عند اتباع نظام غذائي متقطع أو الصيام بوعي، أي أن الشخص يستعد عقليا وجسديا لتخطي وجبات الطعام، تنشط في الجسم الآليات التي تمنع تكوين لويحات تصلب الشرايين. كما تطلق عملية الالتهام الذاتي – تنظيف خلايا الجسم من المكونات والسموم التالفة، ما يساعد على تقليل نشاط الجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة”.

وتنصح الخبيرة بعدم التخلي عن تناول الوجبات الرئيسية والاهتمام بالنظام الغذائي.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

بطلة “الفصول الأربعة” تحسم جدل جزء ثالث من المسلسل

 

علقت النجمة السورية ديما بياعة على الجدل الدائر حول وجود جزء ثالث من المسلسل السوري “الفصول الأربعة” بعد مرور 22 عاماً من عرض آخر جزء من العمل.

ويأتي هذا الجدل بعد تصريحات مؤلفة العمل الكاتبة ريم حنا عن احتمال تحضيرات لمشروع جزء ثالث للمسلسل، وسط حماس الجمهور، الذي عبر عن اشتياقه للعمل الذي يحظى بجماهيرية واسعة، متسائلين عن شكل العائلة.

وعبرت ديمة بياعة، أحد أبطال العمل في الجزئين الأول والثاني عن موقفها من التحضير لجزء ثالث في فيديو شاركته عبر حسابها على تيك توك.

وقالت ديما إنها لا تشعر بإمكانية التحضير لجزء ثالث من المسلسل، لا سيما بعد وفاة عدد من نجوم العمل، على رأسهم خالد تاجا ونبيلة النابسلي وهالة شوكت، وأنطوانيت نجيب، وحاتم علي، واصفة إياهم بـ”عماد العمل”، بالإضافة إلى رحيل عدد آخر واستقراهم في أماكن أخرى، مثل يارا صبري وجمال سليمان.

وتابعت قائلةً إن ريم حنا برفقة دلع الرحبى كتبا العمل بنكهة جميلة ومختلفة، مشددة على ضرورة اجتماع الثنائي لكتابة جزء ثالث، وفي حال عدم تواجدهما معاً فلا داع للأمر برمته، وبقاء الجزئين السابقين خالدين في أذهان مشاهديه.

واختتمت قائلة: “فكيف نطبخ طبخة ونصف الأكلة غير موجودة”.

ويتناول المسلسل الحياة اليومية لعائلة شامية بسيطة مكونة من أب وأم و5 بنات، ولكل واحدة منهن طموح وحياة مختلفة.

وتدور أحداثه في مدينة دمشق وترصد التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي شهدتها المدينة خلال فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي.وكالات

 

 

 

 

 

 

الذكاء الاصطناعي يحقق مبيعات هائلة لكبرى شركات التكنولوجيا

 

أبلغت 3 من أكبر شركات التكنولوجيا في وول ستريت عن تحقيق مبيعات أفضل من المتوقع، في وحدات الحوسبة السحابية في الأيام القليلة الماضية، إذ أدى الاهتمام بالذكاء الاصطناعي لانتعاشة في إنفاق عملاء الشركات.

ويعطي النمو في سوق البنية التحتية السحابية البالغة قيمته 270 مليار دولار، وهو محرك نقدي لكل من شركة أمازون.كوم ومايكروسوفت وألفابت المالكة لغوغل، أوضح إشارة حتى الآن على أن الاستثمار في الذكاء الاصطناعي يؤتي ثماره، بعد أن دفع المستثمرون تلك الأسهم إلى مستويات قياسية، بفضل التفاؤل بشأن التكنولوجيا الناشئة.

وقال مسؤولون تنفيذيون ومحللون إن العديد من العملاء الكبار بدأوا في الإنفاق مرة أخرى على الحوسبة السحابية بعد توقفهم العام الماضي لخفض التكاليف.

وقالت أمازون، آخر الشركات الثلاثة، التي أعلنت نتائج أعمالها أمس الثلاثاء، إن ذراعها للحوسبة السحابية (إيه.دابليو.إس) نمت بنسبة 17% في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى مارس (آذار) متخطية تقديرات وول ستريت البالغة 15% ووصلت إلى معدل تشغيل سنوي 100 مليار دولار للمرة الأولى.

وجاء الأداء ثابتاً في مايكروسوفت أزور وغوغل كلاود إذ نما بما يفوق التوقعات بنسبة 31% و28% على الترتيب في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

وقال جيل لوريا المحلل لدى شركة دي.إيه ديفيدسون اند كو “بالنظر إلى إيه.دابليو.إس ومايكروسوفت أزور وغوغل كلاود، من الواضح أن هناك أمرين يحدثان بالتزامن (وهما أن) الذكاء الاصطناعي يساهم في النمو وكذلك يتسارع الإنفاق (على الحوسبة) السحابية”.

ولعدة سنوات، تمتع مقدمو خدمات البنية التحتية للحوسبة السحابية بمعدلات نمو تصل إلى 60% وارتفع الطلب ارتفاعاً كبيراً خلال جائحة كوفيد-19 مع تحول المزيد من الشركات إلى العمل عبر الإنترنت. ومع ذلك، اضطرت الشركات إلى إعادة النظر في توقعاتها في العام الماضي مع تقليص العملاء لإنفاقهم في بيئة أعمال تتسم بتزايد التحديات.وكالات



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل صانع دمى يحوّل العلب المعدنية المستعملة إلى ألعاب،وتم نقلها من جريدة الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار