خلاصة البحر الأحمر لشهر أبريل هجمات الحوثيين والغارات الأمريكية وعمليات أسبيدس
ايجي ناو EgyNow
2024-5-1T21:36:22+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : خلاصة البحر الأحمر لشهر أبريل.. هجمات الحوثيين والغارات الأمريكية وعمليات أسبيدس، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمن مونيتور وحدة التقارير خاص استمرت هجمات الحوثيين خلال شهر ابريل نيسان في البحر الأحمر وشهد هذا الشهر أطول فترة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمن مونيتور/ وحدة التقارير/ خاص:

استمرت هجمات الحوثيين خلال شهر ابريل/نيسان في البحر الأحمر وشهد هذا الشهر أطول فترة توقف لهجمات الجماعات المسلحة في البحر الأحمر منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي. وتصاعدت الهجمات في أعقاب تصعيد تاريخي بين طهران والاحتلال الإسرائيلي.

مقارنة بالأشهر السابقة، أفادت البيانات أن البحرية الأمريكية والبريطانية اشتبكت مع عدد أقل بكثير من الطائرات بدون طيار والصواريخ الحوثية في أبريل.

واعتبر مبعوث إلى اليمن هانس غروندبرغ، التصعيد في البحر الأحمر بأنه تهديد لمحادثات السلام اليمنية، وأشار إلى أن الحرب في غزة وترابطها مع تصعيد البحر الأحمر أدت إلى تباطؤ محادثات السلام، وأشار إلى أن أطراف المحادثات قد تعيد حساباتها وتتشدد في مواقفها ما يهدد بانهيار المحادثات.

وبحلول نهاية ابريل غادرت حاملة الطائرات (آيزنهاور) والمدمرة جرافيلي، ووحدتها الهجومية بعد 4 أشهر من البقاء في مواجهة مع الحوثيين في البحر الأحمر. ومن المقرر أن يتم استبدالها بحاملة طائرات أخرى.

الاستجابة الأمريكية في البحر الأحمر.. وتصعيد المنطقة

خلال شهر ابريل تتبعت القوات الأمريكية والسفن الحربية الغربية إطلاق أو نية إطلاق ما لا يقل عن 13 صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن وصاروخين مضادين للسفن وقاربين سطحيين دون ربان و42 طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون، أو كانوا على استعداد لإطلاقها. وفي السادس من الشهر أعلنت الولايات المتحدة تدمير نظام صواريخ أرض-جو متنقل في مناطق الحوثيين، وفقاً لبيانات القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) وما رصده “يمن مونيتور”.

وشهد شهر أبريل/نيسان أيضًا غيابًا لمدة أسبوعين لهجمات الحوثيين التي أكدتها القيادة المركزية الأمريكية، وهي واحدة من أطول فترات توقف الحوادث منذ بدء حملة هجمات الجماعة على السفن التجارية والحربية في الخريف. وانتهى هذا الهدوء عندما أسقطت سفينة حربية تابعة للولايات المتحدة صواريخ وطائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون في 24 ابريل/نيسان.

وبينما تراجعت هجمات الحوثيين، إلا أن الشهر الماضي شهد تصاعدًا في التوترات في المنطقة، حيث شنت إيران أول ضربة مباشرة لها ضد الاحتلال الإسرائيلي. وتقول التقارير إن الحوثيين شاركوا في الهجوم عبر البحر الأحمر إلى مستوطنة “إيلات”. كما أعلنت القوات الأمريكية وحلفاؤها اسقاط صاروخ باليستي على منصة إطلاق، وسبع طائرات بدون طيار على الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن كانت مستعدة للمشاركة في الهجمات حسب (Navy Times) المتخصص في أخبار البحرية الأمريكية.

وعقب تبادل الهجمات الإيرانية-الإسرائيلية أعلن قائد القوات البحرية الإيرانية في 17 ابريل أن القوات البحرية الإيرانية ترافق السفن التجارية الإيرانية في البحر الأحمر وصولا لقناة السويس.

وفي هذا الشهر أيضًا، أعلن الحوثيون أنهم أسقطوا طائرة أخرى بدون طيار تابعة للجيش الأمريكي من طراز MQ-9 Reaper، فوق محافظة صعدة معقل الجماعة المسلحة، وقال اللفتنانت كولونيل، بريون ماكغاري، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن التحقيق جار لمعرفة أسباب سقوطها. وهي الطائرة الثالثة من نفس النوع التي أعلن الحوثيون إسقاطها.

وأكد وزير القوات البحرية الأمريكية كارلوس ديل توربو إنفاق قواته قرابة مليار دولار خلال عمليات التصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

في تصريحات تمت مشاركتها هذا الأسبوع خلال رحلته إلى الشرق الأوسط لتهدئة التوترات في المنط



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل خلاصة البحر الأحمر لشهر أبريل.. هجمات الحوثيين والغارات الأمريكية وعمليات أسبيدس،وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار