تركيا تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها لمقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية   
ايجي ناو EgyNow
2024-5-1T20:42:09+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تركيا تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها لمقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية   ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأنباء أونلاين 8211; أنقرة  أعلنت تركيا، اليوم، أنها قررت الانضمام إلى دعوى الإبادة الجماعية، التي رفعتها .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الأنباء أونلاين – أنقرة  :

أعلنت تركيا، اليوم، أنها قررت الانضمام إلى دعوى الإبادة الجماعية، التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الكيان الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير الخارجية التركي هاكان فيدان مع نظيرته الإندونيسية ريتنو مرسودي اليوم في العاصمة التركية “أنقرة

وقال الوزير فيدان :قررنا في تركيا بعد أن قدمنا نتائج تقييماتنا اليوم للرئيس أردوغان، الانضمام إلى الدعوى المرفوعة من قبل جنوب إفريقيا ضد الكيان الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية.

مؤكدا أن دولا عربية وإسلامية،تعترف بفلسطين أعربت عن استعدادها لاتخاذ موقف مماثل لدعم دعوى الإبادة الجماعية المرفوعة إلى محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل

وأشاد بموقف دولتي نيكاراغوا وكولومبيا الذي قال انهما اتخذتا موقفا ملموسا بشأن هذه القضية معربا عن تمنياته بأن تسير الدعوى في محكمة العدل الدولية باتجاهها الصحيح

وأضاف “سنكمل إجراءاتنا القانونية بعد أن اتخذ رئيسنا هذا القرار السياسي وتم إعلانه أمام العالم أجمع،

مشيرا الى أن تركيا ستواصل العمل مع جميع الدول الصديقة والحليفة بشأن ما يمكن القيام به بخصوص القضية وأي من الدول الأخرى التي يمكنها التقدم بطلبات أيضا

وأكد وزير الخارجية التركية أن إسرائيل تواصل جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، وعلى المجتمع الدولي إيقاف هذه الجرائم، مشددا على أن إقامة دولة فلسطينية وحل الدولتين أمران أساسيان “أكدنا عليهما مع قادة دول الغرب والتي أصبح البعض منها تعترف بأن حل الدولتين أمر لا مناص منه.

وكانت دولة جنوب أفريقيا قد رفعت في 29 ديسمبر الماضي دعوى في محكمة العدل الدولية تتهم فيها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في .

وأمرت المحكمة  إسرائيل في يناير/كانون الثاني الماضي بعد عدة جلسات باتخاذ كل ما في وسعها من إجراءات لمنع قواتها من ارتكاب أعمال إبادة جماعية.

مطالبة بفرض إجراءات عقابية على أعمال التحريض، واتخاذ خطوات لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة الذي يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة.

لكن اسرائيل لم تستجيب لقرار المحكمة وتواصل عدوانها المستمر على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي مخلفة حتى اليوم أكثر من 112 ألفا بين شهيد ومصاب معظمهم من النساء والاطفال.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركيا تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها لمقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية   ،وتم نقلها من الانباء اونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار