تركيا تنضم إلى دعوى “الإبادة الجماعية” ضد الاحتلال الإسرائيلي
ايجي ناو EgyNow
2024-5-1T19:43:24+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تركيا تنضم إلى دعوى “الإبادة الجماعية” ضد الاحتلال الإسرائيلي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمن مونيتور وكالات أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان انضمام بلاده إلى دعوى 8220;الإبادة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمن مونيتور/ وكالات

أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان انضمام بلاده إلى دعوى “الإبادة الجماعية” التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده فيدان مع نظيرته الإندونيسية ريتنو مرسودي، اليوم الأربعاء، في العاصمة التركية أنقرة.

وأشار فيدان إلى أنه لمس خلال مباحثاته في الرياض مع الدول التي تعترف بفلسطين، وخاصة ضمن منظمة التعاون الإسلامي ودول الجامعة العربية، أن بعضها مستعد لاتخاذ موقف بشأن دعوى الإبادة الجماعية ضد “إسرائيل” لدى محكمة العدل الدولية.

وأفاد وزير الخارجية التركي بأن نيكاراغوا وكولومبيا، اتخذتا موقفاً ملموساً بشأن القضية.

وأضاف: “قدمنا ​​نتائج تقييماتنا اليوم للرئيس (رجب طيب أردوغان)، وأود أن أعلنها هنا لأول مرة وفقاً للقرار السياسي المتخذ، قررنا في تركيا الانضمام إلى الدعوى المرفوعة من قبل جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي (الإبادة الجماعية) في محكمة العدل الدولية”.

وأعرب الوزير فيدان عن تمنياته بسير الدعوى بمحكمة العدل الدولية باتجاهها الصحيح مع هذه الخطوة التي اتخذتها تركيا.

وأشار إلى أنه “سنكمل إجراءاتنا القانونية بعد أن اتخذ رئيسنا هذا القرار السياسي وتم إعلانه أمام العالم أجمع”.

وفي 6 مارس الماضي، طالبت جنوب أفريقيا محكمة العدل الدولية باتخاذ إجراءات طارئة إضافية ضد الاحتلال الإسرائيلي بسبب “المجاعة الواسعة النطاق” التي نتجت عن حربها الشرسة على .



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركيا تنضم إلى دعوى “الإبادة الجماعية” ضد الاحتلال الإسرائيلي،وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار