اليمن والسعودية توقعان اتفاقية لتنفيذ مشروع تعزيز الأمن المائي في حضرموت
ايجي ناو EgyNow
2024-5-1T18:42:49+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : اليمن والسعودية توقعان اتفاقية لتنفيذ مشروع تعزيز الأمن المائي في حضرموت، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يمن مونيتور قسم الأخبار وقعت الحكومة اليمنية، والسعودية، الأربعاء، اتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وقعت الحكومة اليمنية، والسعودية، الأربعاء، اتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة حضرموت (شرقي البلاد).

وجرى التوقيع على الاتفاقية، بالعاصمة السعودية “الرياض” بحضور محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، ووزيرا التخطيط والمياه في الحكومة اليمنية، واعد باذيب، ووزير وتوفيق الشرجبي، والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر.

وتأتي الاتفاقية بمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي، ومؤسسة صلة للتنمية، يستفيد منها نحو نصف مليون مستفيد بشكل ، وأكثر من 1.7 مليون مستفيد في ساحل ووادي حضرموت بشكل مباشر وغير مباشر.

ومثّل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس حسن العطاس مساعد المشرف العام على البرنامج، وعن مؤسسة صلة للتنمية الأستاذ علي حسن باشماخ المدير التنفيذي للمؤسسة.

ويهدف مشروع تعزيز الأمن المائي في محافظة حضرموت إلى تعزيز مصادر المياه وتزويدها بالطاقة الشمسية في 9 مديريات في ساحل ووادي حضرموت، وسيسهم المشروع في التقليل من الاعتماد على المحروقات في تشغيل الآبار وخفض تكاليف انتاج الوحدة باستخدام الطاقة النظيفة، كما سيعمل المشروع على بناء قدرات العاملين في الحقول على استخدام وتشغيل منظومات  الطاقة الشمسية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليمن والسعودية توقعان اتفاقية لتنفيذ مشروع تعزيز الأمن المائي في حضرموت،وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار