المطران عطا الله حنا لـ القاهرة 24 من يتمكن من الوصول للقدس خلال الحرب يستقبل معنا النور المقدس
ايجي ناو EgyNow
2024-5-1T18:20:01+03:00

اخبارالمنوعات، الأربعاء 01 مايو 2024 06 08 م ينتظر العالم يوم السبت .،المطران عطا الله حنا لـ القاهرة 24 من يتمكن من الوصول للقدس خلال الحرب يستقبل معنا النور المقدس،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالمطران عطا الله حنا لـ القاهرة 24: من يتمكن من الوصول للقدس خلال الحرب يستقبل معنا النور المقدسفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الأربعاء 01/مايو/2024 - 06:08 م

ينتظر العالم يوم السبت المقبل وهو ما يعرف بـ سبت النور أو الفرح وعشية عيد القيامة المجيد، النور المقدس الخارج من قبر المسيح في ، فمن المعتاد استقبال كنيسة القيامة للآلاف الزائرين من جميع أنحاء العالم للاستقبال النور المقدس، ولكن هل يتم استقبال السياح كما هو مخطط كل عام وسط حرب غزة؟.

استقبال النور المقدس خلال الحرب

في هذا السياق أوضح المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبيسطة للروم الأرثوذكس، أن الوضع في غاية الصعوبة، نتيجة الحرب القائمة في غزة.

وقال حنا في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: هناك تشديدات أمنية كثيرة في هذا العيد، ولكن من يمكنه أن يصل فليصل إلى مدينة القدس، لحضور الصلاة وإحياء الأعياد معنا.

وأكد المطران عطا الله حنا، أن حرب إسرائيل على غزة لن تؤثر على ترتيب طقوس الصلاة في سبت الفرح، حتى استقبال النور المقدس من قبر المسيح بأورشليم.

ما هو النور المقدس؟

تخرج من قبر المسيح بأورشليم نار مقدسة صباح السبت الذي يسبق أحد القيامة، تشبه النور ولكنها لن تحرق لمدة 33 دقيقة أي عمر المسيح على الأرض.

ويتم خروج الشموع المضاءة بالنور المقدس، بعد تفتيش قوات الاحتلال الإسرائيلي بطريرك أورشليم للتأكد من عدم وجود أي مادة قابلة للاشتعال بحوزته، ثم القبر دون الملابس الرسمية للبطريرك ويكون بمفرده، ويصلي صلوات محددة داخل القبر، إلى أن يضيء القبر ويخرج البطريرك بشموع مضيئة بالنور المقدس، ثم تتلو إنارة الشموع الحاضرين داخل كنيسة القيامة، والذي يقدر عددهم بالآلآف من جميع أنحاء العالم.

النور المقدس  النور المقدس  النور المقدس  النور المقدس 

وتشهد غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أي طوفان الأقصى، حربًا أشبه بالإبادة الجماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، راح ضحيتها آلالاف المواطنين ومن بينهم أطفال لا حول لهم ولا قوة، ولا تزال الحرب مستمرة حتى الآن.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل المطران عطا الله حنا لـ القاهرة 24: من يتمكن من الوصول للقدس خلال الحرب يستقبل معنا النور المقدس،وتم نقلها من القاهرة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار