نفوق جماعي للأسماك في فيتنام مع موجة الحر التي تجتاح جنوب شرق آسيا  
ايجي ناو EgyNow
2024-5-1T14:24:37+03:00

اخبار التكنولوجيا، نفقت مئات الآلاف من الأسماك في خزان بمقاطعة دونج ناي بجنوب فيتنام، فيما يشير السكان .،نفوق جماعي للأسماك في فيتنام مع موجة الحر التي تجتاح جنوب شرق آسيا  ،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالينفوق جماعي للأسماك في فيتنام مع موجة الحر التي تجتاح جنوب شرق آسيا  في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


نفقت مئات الآلاف من الأسماك في خزان بمقاطعة دونج ناي بجنوب فيتنام، فيما يشير السكان المحليون وتقارير وسائل الإعلام إلى أن موجة الحر القاسية وإدارة البحيرة هي المسؤولة.

ومثل الكثير من دول جنوب شرق آسيا - حيث اضطرت المدارس مؤخرًا إلى الإغلاق مبكرًا وتزايد استخدام الكهرباء - تعرض جنوب ووسط فيتنام لحرائق مدمرة.

وقال أحد السكان المحليين في منطقة ترانج بوم، الذي عرف نفسه باسم نغيا، لوكالة فرانس برس: "نفقت جميع الأسماك في خزان سونغ ماي بسبب نقص المياه".

"لقد انقلبت حياتنا رأساً على عقب خلال الأيام العشرة الماضية بسبب الرائحة".

وتظهر الصور السكان وهم يخوضون ويركبون القوارب عبر خزان سونغ ماي الذي تبلغ مساحته 300 هكتار، حيث بالكاد يمكن رؤية المياه تحت غطاء من الحياة البحرية الميتة.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام، لم تشهد المنطقة أي أمطار منذ أسابيع، كما أن المياه في الخزان منخفضة للغاية بحيث لا تتمكن هذه الكائنات من البقاء على قيد الحياة.

وقال نجيا إن إدارة الخزانات قامت في السابق بتصريف المياه لمحاولة إنقاذ المحاصيل في اتجاه مجرى النهر.

وأضاف: "بعد ذلك حاولوا تجديد الخزان، وجلبوا مضخة لإخراج الطين حتى يتوفر للأسماك مساحة أكبر ومياه أكبر".

ومع ذلك، لم تنجح الجهود، وبعد فترة وجيزة نفقت العديد من الأسماك، وتشير تقارير وسائل الإعلام المحلية إلى أن ما يصل إلى مائتي طن من الأسماك ربما نفقت.

وذكرت صحيفة Tuoi Tre أن الشركة المسؤولة عن إدارة البحيرة بدأت أعمال التجريف في أوائل عام 2024، وتخطط في البداية لإطلاق مياه إضافية في الخزان للأسماك.

وذكرت الصحيفة "ولكن بسبب موجة الحر الشديدة، أطلق المستثمر المياه إلى منطقة مجرى النهر، مما أدى إلى انخفاض منسوب المياه. ونتيجة لذلك، نفقت الأسماك بشكل جماعي".

الخزان هو مصدر المياه للمحاصيل في منطقتي ترانج بوم وفينه كو بمقاطعة دونغ ناي.

وتحقق السلطات في الحادث، فيما تعمل على إزالة السمكة النافقة بسرعة.

وقال نجيا: "نأمل أن تبذل السلطات قصارى جهدها لتحسين الوضع".

- مخبوزات جنوب شرق آسيا -

ووفقا لخبراء الأرصاد الجوية، وصلت درجات الحرارة في مقاطعة دونج ناي، على بعد 100 كيلومتر غرب مدينة هوشي منه، إلى حوالي 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) في أبريل، محطمة الرقم القياسي لدرجة الحرارة المرتفعة المسجلة في عام 1998.

وتؤثر درجات الحرارة المرتفعة أيضًا على كمبوديا المجاورة، حيث يمكن أن يصل الارتفاع إلى 43 درجة مئوية.

وأمر رئيس الوزراء الكمبودي هون مانيه يوم الأربعاء المدارس بدراسة إغلاق أبوابها لحماية المعلمين والطلاب من الحرارة ووضع المسؤولين على أهبة الاستعداد تحسبا لنقص المياه.

ويأتي ذلك بعد أن أمر وزير التعليم يوم الثلاثاء المؤسسات بتقصير الفصول الصباحية وتأخير الفصول بعد الظهر في محاولة لتجنب أسوأ درجات حرارة منتصف النهار.

وقال هانغ تشون نارون إن الإجراءات تهدف إلى "منع المخاطر وتجنب الأمراض التي قد تضر بصحة" الطلاب والمعلمين.

وفي الوقت نفسه، في تايلاند، ارتفع استخدام الكهرباء إلى أرقام قياسية جديدة يوم الثلاثاء حيث تجاوزت درجات الحرارة في مقاطعة أودون ثاني الشمالية الشرقية 44 درجة مئوية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نفوق جماعي للأسماك في فيتنام مع موجة الحر التي تجتاح جنوب شرق آسيا  ،وتم نقلها من الأمة برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار