فعاليات متنوعة بمتحف آثار طنطا تزامناً مع أسبوع الأصم العربي
ايجي ناو EgyNow
2024-5-1T11:24:09+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : فعاليات متنوعة بمتحف آثار طنطا تزامناً مع أسبوع الأصم العربي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي شهد متحف آثار طنطا فعاليات متنوعة، تزامناً مع أسبوع الأصم العربي، بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


شهد متحف آثار طنطا فعاليات متنوعة، تزامناً مع أسبوع الأصم العربي، بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف، شارك فيها عدد من طلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بطنطا، في إطار المشاركات المجتمعية والإنسانية للمتحف.

تضمنت الفعاليات جولة إرشادية داخل قاعات العرض المتحفي للتعرف على تاريخ المتحف ومقتنياته الفريدة مصحوبة بترجمة بلغة الإشارة، ثم ورشة فنية للرسم والتلوين، وسط جو تسوده البهجة والسعادة حيث عبر الطلاب عن سعادتهم باليوم وحرصوا على التقاط الصور التذكارية لهم.

أقيمت الفعاليات تحت إشراف دكتورة هبة عبد العزيز مسئول الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة، ودكتور عماد بدير مدير عام متحف طنطا.

ويتميز متحف آثار طنطا، بوجود تحف فنية ومعمارية تمثل حضارة مصر فى العصور الفرعونية واليونانية والرومانية والمسيحية والإسلامية، ويعد المتحف متحفا إقليميًا، حيث أنه يحتوى على قطع فنية من خارج محافظة الغربية.

ومن مقتنيات متحف طنطا تمثال من البرونز للألهة إيزيس أفروديت إلهه الحب والجمال فى العصر اليونانى الرومانى، عثر عليه فى مدينة صاالحجر "مركز بسيون"، والتى كانت إحدى عواصم مصر فى العصر المتأخر.

وأكد الدكتور عماد بدير مدير عام متحف طنطا، أن متحف طنطا يخدم أهالى محافظات الدلتا، ويشهد إقبالاً كبيراً من أهالى المحافظات، خاصة طلبة المدارس والجامعات.

وأضاف أن المتحف يضم 2005 قطعة أثرية معروضة ترجع لجميع العصور الفرعونية والإسلامية والقبطية والرومانية وغيرها.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل فعاليات متنوعة بمتحف آثار طنطا تزامناً مع أسبوع الأصم العربي،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار